الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أطباء بلا حدود» تناشد المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال ووقف الحرب

أحداث غزة

أحداث غزة

A A

ناشدت منظمة أطباء بلا حدود، منذ قليل، المجتمع الدولي ببذل كل جهد ممكن لتحقيق وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في مدينة غزة، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الهجمات الدموية على المدنيين الفلسطينيين والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وحث رئيس المنظمة الدكتور «كريستوس كريستو»، في بيان اليوم الإثنين، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع دول العالم على العمل لوقف إطلاق النار بشكل دائم سبيلا وحيدا للحد من مقتل الآلاف من المدنيين، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، وإنشاء آلية مستقلة للإشراف على التدفق الكافي للإمدادات الإنسانية إلى غزة.وقال رئيس المنظمة، في البيان إن هدنة الأيام السبعة لم تكن كافية أبدا لتنظيم تسليم المساعدات الإغاثية تلبية للاحتياجات الهائلة لمدينة غزة، مشيرا إلى أن أي هدنة تمنح لسكان القطاع مرحب بها شريطة أن تسمح بالوصول إلى الإمدادات الطبية والغذاء والمياه.

وأضاف «كريستو»: لقد أظهرت إسرائيل تجاهلها الصارخ والكامل لحماية المرافق الطبية في غزة، ونحن نشهد المستشفيات تتحول إلى مشارح، بل إلى أنقاض، وتتعرض المستشفيات والمرافق الطبية لضربات بالقذائف والدبابات وإطلاق للنار، كما يتم تطويقها ومداهمتها، ما أسفر عن مقتل المرضى والطاقم الطبي.

ولفت رئيس المنظمة، إلى أن منظمة الصحة العالمية وثّقت 203 هجمات على مرافق الرعاية الصحية، بما في ذلك 22 حالة وفاة و48 إصابة بين العاملين الصحيين أثناء الخدمة.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن خروج 400 مصاب فقط من قطاع غزة للعلاج وما يجري يرقى لمستوى الإبادة الجماعية.

search