الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة المخرج تشارلز أوفيسر عن عمر يناهز الـ49 عامًا

تشارليز أوفيسر

تشارليز أوفيسر

محمود الجلفي

A A

توفي منذ قليل المخرج الكندي تشارلز أوفيسر، وهو أحد أهم المخرجين السينمائيين، عن عمر يناهز 49 عامًا، وتوفي بمنزله بمدينة تورنتو بعد معاناة طويلة مع المرض وبعد إجراء عملية زرع رئة، والتي خضع لها العام الماضي ديسمبر 2022، وذلك وفقَا لما نشره موقع «هوليوود ريبوتر».

وسادت حالة من الحزن الشديد على الوسط السينمائي والفني بكندا، برحيل المخرج تشارلز أوفيسر، وتوجه المجلس الوطني الكندي للسينما برسالة نعي، من خلال بيان صحفي صادر عنها منذ قليل، جاء فيه: «اليوم، نحزن على وفاة المخرج الكندي تشارلز أوفيسر، ونعرب عن تعازينا لأحبائه».

ونشر مهرجان تورونتو تغريدة من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات «X»، قالت خلاله: «نشعر بحزن عميق لفقدان تشارلز أوفيسر، لقد لامس عمله المؤثر في السينما ورواية القصص قلوب الكثيرين، وتشرفنا بتقديم العديد من أفلامه ورحبنا به في مهرجان TBFF في عام 2013 أتمنى أن يستمر إرثه في إلهامنا جميعًا».

من هو المخرج تشارلز أوفيسر

تشارلز أوفيسر من مواليد أكتوبر 1975، وهو مخرج سينمائي وتليفزيوني كندي، كما كان يعمل كاتب وممثل ولاعب هوكي محترف، ولد «أوفيسر» في تورنتو، أونتاريو لأب بريطاني أسود وأم كندية جامايكية، درس في كلية أونتاريو للفنون والتصميم، قدم أول أعماله الإخراجية بعنوان «When Morning Comes» عام 2000 وعرض في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

وفي عام 2008 عرض فيلم «Nurse Fighter Boy» في مهرجان تورنتو السينمائي، وفاز بجائزة الجمهور في مهرجان مانهايم هايدلبرج السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور لأفضل سينما عالمية وجائزة لجنة التحكيم لأفضل تصوير سينمائي في مهرجان ساراسوتا السينمائي.

search