الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صفارات الإنذار تدوي بالجليل وصاروخ يصيب 4 إسرائيليين بالحدود اللبنانية

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن صفارات الإنذار تدوي حاليا في الجليل الأعلى، مشيرًة إلي إصابة 4 إسرائيليين إثر استهداف مركبة بصاروخ مضاد للدروع في مستوطنة قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين.

فيما قالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن هناك دمارا هائلا في مخيم النصيرات جراء القصف الإسرائيلي العنيف، مضيفًة أن هناك شداء وجرحى إثر قصف دبابات الاحتلال سيارتين مدنيتين في شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة، إضافة إلي شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا جراء القصف العنيف والمتزامن لجميع المحافظات في آن واحد وذلك من خلال قصف المنازل وبدون سابق إنذار بالقنابل التي تزن الواحدة منها 2000 رطل من المتفجرات.

وأكد الثوابتة، أن القطاع الصحي أصبح غير قادر على استيعاب عشرات آلاف الجرحى في المستشفيات وهذا يعني أن عدد الشهداء مرشح للزيادة بصورة كبيرة، وكذلك السيارات والآليات والمعدات التابعة لطواقم الإغاثة والطوارئ والدفاع المدني لا تستطيع الوصول لأماكن القصف وانتشال الشهداء بسبب تدميرها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وكذلك لعدم وجود وقود لتشغيل ما تبقى منها.

وأشار المكتب الحكومي، إلي أن قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات الصحية والإنسانية والإغاثية وعلى صعيد انعدام الأمن الغذائي والمائي والدوائي، وإننا نحذّر المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية إلى إنقاذ 2.4 مليون إنسان يعيشون في قطاع غزة قبل فوات الأوان.

وطالب المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يواصل ارتكابها جيش الاحتلال ضد الأطفال والنساء، وإن استمرار هذه الحرب يعني أن هناك موافقة وضوء أخضر لاستمرار القتل الوحشي ضد المدنيين.
 

search