الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مستشفى العودة بغزة: استشهاد 3 أطباء واثنين من المسعفين

مستشفيات غزة - أرشيفية

مستشفيات غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

كشف مدير مستشفى العودة بغزة، عن استشهاد 3 أطباء واثنين من المسعفين، جراء استهدف مباشر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض عدة بنايات سكنية دمرتها طائرات الاحتلال في يافا بمدينة غزة.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذ مجزرة في مخيم جباليا، مشيرًة إلى وصول 150 شهيدا لمستشفى المعمداني منذ فجر اليوم.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الأونروا، إن الاحتياجات في مدينة غزة هائلة خاصة مع دخول الشتاء الذي يتطلب توفير ملابس وأغطية بكميات كبيرة، مضيفًا أن الأمراض المعوية انتشرت في القطاع  بمعدل 4 أضعاف ما كانت عليه، والأمراض الجلدية زادت 3 أضعاف.

وأضاف المتحدث باسم وكالة الأونروا، أن ما يدخل من مساعدات إنسانية لمدينة غزة نقطة في بحر من الاحتياجات سواء قبل الهدنة المؤقتة أو بعدها، منوهًا عن مناشدات كثيرة في مستشفى ناصر للتبرع بالدم.

قصف إسرائيلي شمال غزة

كما قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل مأهولة بالسكان قرب منطقة أبو إسكندر شمال مدينة غزة، وتضرر مدارس تؤوي نازحين قرب المكان ما أدي لوقوع شهداء وجرحي.

ودوت صافرات الإنذار من جديد في غلاف غزة، وزرعيت شمال فلسطين المحتلة والجليل شمال فلسطين، إضافة إلى سقوط صاروخ في مستوطنة بيت هيلل قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين.

وفى سياق متصل، كشفت الفصائل الفلسطينية، استهدفها قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، كما تدور اشتباكات عنيفة معها بالأسلحة الرشاشة ويجهزون على عدد من جنود القوة.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنها فجرت فتحة نفق بمجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت لاهيا، بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق، مشيرًة إلي إطلاق نار باتجاه آلية عسكرية وتفجير عبوة بها خلال مرورها في محيط الجدار الاستيطاني قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

كما قصفت المقاومة الفلسطينية مغتصبة افيشالوم وعسقلان برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين وقتل النساء والأطفال.

search