السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قدم فيهم.. وظائف يحتاجها الذكاء الاصطناعي

 الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

يتطور الذكاء الاصطناعي بشكل ملحوظ، فهو من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها عدد كبير من المجالات، لذا فهو يحتاج إلى عدد لا نهائي من خبراء التكنولوجيا، فإليك 4 وظائف تتطلبهم تقنية الـ AI.

خبراء بيانات

يعمل الخبراء على تحليل البيانات واستنباط أنماط جديدة لتقديم رؤية واضحة لتقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، علاوة على معرفة التطور التكنولوجي الذي يعزز النماذج الإحصائية والرياضية.

خبراء في نماذج التعلم

يحتاج الذكاء الاصطناعي إلى خبراء في تصميم نماذج لتعلم الآلات، علاوة على تحليل الصور ومعالجتها، لمعرفة جميع الأشخاص.

خبراء المعالجة

من الأمور التي تساعد على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تواجد خبراء يهتمون بتحليل ومعالجة اللغة الطبيعية، مما يساهم في تطوير أنظمة الترجمة الآلية.

خبراء للعملية التنافسية

يجب الاهتمام بكلًا من الصحة، والتعليم، والتسويق، لتعزيز العمليات وتحقيق العملية التنافسية وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search