السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرهم مذيع CNN.. الذكاء الاصطناعي يحل محل البشر

 مذيع CNN

مذيع CNN

نورهان عبدالعزيز

A A

في واقعة غريبة آثارت انتباه جميع الأشخاص حول العالم، ظهر مذيع شبكة CNN، أندرسون كوبر وهو يتحدث إلى متابعيه بثقة وثبات، وسرعان ما صدم الجمهور في نهاية الفيديو بأن الشخص الذي ظهر في أول الحلقة ما هو إلا روبوت مصمم بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

استبدال المذيع بالروبوت

قال الروبوت في بداية الحلقة: «مرحبًا بكم في برنامج The Whole Story، فيمكننا الآن الحديث عن الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه التقنية الأشهر على الإطلاق، كما أنه ساهم في تغيير جوانب كثيرة في حياتنا».

وكشف، أن الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet الشركة الأم لشركة «جوجل»، استثمر العديد من النقود في مجال الذكاء الاصطناعي، وأوضح أن تأثير الـ AI يمكن أن يكون أكثر عمقًا من الكهرباء أو حتى النار، لكن الكثيرين يشعرون بالقلق بشأن ما قد يكون عليه هذا التأثير.

وأوضح، أن بعض الوظائف القائمة على الخدمات والتصنيع تحولت إلى الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، ولكن ماذا عن الصناعات الأخرى التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة؟

وسأل المتابعين، هل من الممكن أن يحل الذكاء الاصطناعي يومًا ما محل البشر؟

فأجاب بنفسه نعم، من الممكن أن يحل محل البشر وأكبر دليل على ذلك أنني روبوت، وسرعان ما تغير الوضع وظهر المذيع الحقيقي، قائلًا: «كل ما رأيتموه كان روبوت لي مصمم من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي».

وصنع أحد الشباب في ولاية كاليفورنيا هذا الروبوت، وتم إنشائه في خلال عدة أسابيع، فهذه لوحة من الإبداع الفني وخوض الحروب وشن الحملات السياسية.

search