الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليست الأولى.. أزمات ريهام سعيد مستمرة وقرار نقابي بمنعها إعلاميا

ريهام سعيد

ريهام سعيد

محمود الجلفي

A A

استمرارًا لأزمات الإعلامية ريهام سعيد على الساحة والابتعاد والعودة المتكررين، وأخبار الاعتزال التي دائما ما تتراجع عنها، دخلت في الساعات الأخيرة في أزمة جديدة قديمة، وضعتها في ورطة بين قناتي الشمس وهي، بعد فسخ تعاقدها ذاتيًا من تلقاء نفسها دون علم الأولى أو التواصل معهم، والتعاقد مع الأخيرة بشكل سريع، الأمر الذي أثار غضب سميرة الدغيدي رئيسة قناة الشمس، وقررت تقديم شكوى ضدها بنقابة الإعلاميين.

وعلم «الجمهور» من مصادر خاصة، أن الأزمة بدأت منذ علم ريهام سعيد بتدشين قناة «هي» من قِبَل شخص كانت تعمل معه سابقًا في إحدى القنوات الفضائية التي عملت بها، وكانت لديها الرغبة في العودة معه من جديد، وبمجرد تأجيل عرض «الشمس» إحدى حلقاتها، قررت «سعيد» أن تتخذ من هذا الأمر سببًا لفسخ تعاقدها والابتعاد عن القناة، ولذلك قررت رئيس مجلس إدارة القناة التوجه بشكوى ضدها وملاحقتها قانونيًا لتعاقدها مع قناة فضائية في الوقت الذي لا يزال عقدها مع قناة الشمس ساريًَا حتى عام 2025.

ظهور الإعلامية على فضائية «هي» وأزمتها مع «الشمس»، دفع نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، لوقف ريهام سعيد عن العمل إعلاميًا، حتى يتم فحص الشكوى المقدمة واتخاذ القرار المناسب، وفي السطور التالية نرصد تفاصيل الأزمة كاملة. 

قرار رسمي بمنع ظهور ريهام سعيد

قررت نقابة الإعلاميين صباح اليوم منع الإعلامية ريهام سعيد من العمل الإعلامي أو الظهور على أي قناة فضائية، باعتبار ظهورها مخالفًا للقانون، ويضر بموقفها وكذلك القناة التي تظهر عبر شاشتها.

كما قرر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة نقيب الإعلاميين وكافة أعضاء المجلس، منع «سعيد» من الظهور على الشاشة لحين الفصل في الشكوى المقدمة ضدها من قناة الشمس، بعدما تعاقدت مع قناة «هي» ولا يزال عقدها ساريًا مع قناة الشمس.

أزمة قناة الشمس

أعلنت ريهام سعيد يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر الماضي، عدم عرض إحدى حلقات برنامجها، من خلال منشور لها يتضمن صورة من برنامجها «صبايا الشمس»، على قناة الشمس، وأكدت فسخ تعاقدها مع القناة، وقالت: «غريبة جدا إن القناة كاتبة مباشر وأنا في بيتنا».  

وسرعان ما عادت عن قرار اعتزالها أو انسحابها من قناة الشمس، وأعلنت في منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، قائلة: «واضح إن عقدي مع الشمس أبدي ومش اختياري، وبشكر كل الناس اللي كلمتني تسأل عليا، وبشكر تقديركم لنجاحي في قناة الشمس وتشجيعي على الاستمرار».

ونشرت «سعيد» بيانًا تعلن خلالها انسحابها من قناة الشمس، جاء خلاله: «للأسف الشديد لظروفي الصحية انسحبت وفسخت عقدي مع قناه الشمس بعد تحقيق نجاح غير مسبوق مليار مشاهدة في سنة و2.5 مليون متابع علي صفحة القناة، بتمنى لهم التوفيق والنجاح بإذن الله، ورسالة لكل العاملين بالقناة أشكركم على إن أنا اتعرفت على ناس جميلة من أول الكير سرفس لغاية الأستاذة سميرة الدغيدي».

ولم تكن قناة الشمس ترغب في هذا الإعلان عن فسخ التعاقد، حيث نفت سميرة الدغيدي مالكة القناة خبر انتهاء عقد ريهام سعيد، وتقدمت بشكوى لنقابة الإعلاميين، أكدت خلالها أن رحيلها عن القناة أمر غير قانوني، وعقدها ساري لذا لا يمكنها التعاقد مع قناة أخرى.

ريهام سعيد وقناة «هي» 

وبعد الأزمة مباشرة أعلنت ريهام سعيد عن تعاقدها مع قناة هي، وعرضت القناة الحلقة الأولى لبرنامجها الجديد «هي وصبايا الخير» في موعد استثنائي، لتخرج نقابة الإعلاميين بقرار سريع بعد شكوى من قناة الشمس، وقررت وقف ظهور ريهام سعيد إعلاميًا حتى يتم فحص الشكوى المقدمة.

search