السبت، 06 يوليو 2024

05:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها «بلوموندو».. أعمال فنية تعود أرباحها لأطفال غزة

فيلم بلوموندو

فيلم بلوموندو

محمود الجلفي

منذ بداية الحرب بفلسطين، والقصف المتكرر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وتصاعد الأحداث المستمر بغزة، وقرر عدد كبير من نجوم الفن الحديث عن القضية ودعمها على طريقتهم الخاصة، سواء من خلال القيام بالتبرع المادي، أو دعم القضية الفلسطينية بالمنشورات التي يكتبوها على صفحاتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أو توقف الأنشطة والفعاليات، لكي ينظر العالم للجرائم الوحشية التي تتم بقطاع غزة.

وفي الفترة الأخيرة قرر عدد من نجوم الفن التنازل عن أرباح أعمالهم الفنية والتبرع بها لصالح جمعية الهلال الأحمر لتوصيل دعم بها لأهلنا بفلسطين، ونرصد خلال هذا التقرير أبرز هذه الأعمال

فيلم بلوموندو

قرر الفنان حسن الرداد، وصناع فيلمه الجديد «بلوموندو»، والذي ينافس بموسم رأس السنة، وطُرح في 15 من نوفمبر الماضي، التبرع بإيرادات أول أسبوع من الفيلم لصالح غزة، وأعلن ذلك من خلال منشور على حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات والصور «إنستجرام» قال خلاله: «للأسف إحنا بنمر بفترة صعبة جداً ومؤلمة نفسياً ، بسبب اللي بيتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من اعتداءات وحشية يومية للمدنيين وخاصة الأطفال.. ولقد تم الاتفاق بيني وبين شركة الإنتاج أيضا بالتبرع بإيراد أول أسبوع في مصر لصالح أهالينا في غزة»، والتي بلغت مليونًا و742 ألف جنيه.

فيلم بلوموندو من بطولة حسن الرداد، محمد رضوان، بدرية طلبة، محمود حافظ، هاجر أحمد، ميرنا نورالدين، عمرو عبدالجليل، رحاب الجمل، سماء ابراهيم، إنجي وجدان، من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي، وظهرت خلاله الفنانة إيمي سمير غانم كضيف شرف بالأحداث.

حفل وائل الفشني

وأحيا الفنان وائل الفشني، حفل أمس، بساقية عبدالمنعم الصاوي، على خشبة مسرح النهر بمنطقة الزمالك، وأعلن قبل الحفل التبرع بكامل إيراداته لصالح الأشقاء في غزة، وكتب منشور على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قال فيه: «رسميًا سوف يتم التبرع بجميع أرباح إلى أخواتنا في غزة».

وكانت أسعار تذاكر الحفل تتراوح بين 3 فئات، وجاءت قيمة الفئة الأولى مبلغ 150 جنيهًا، والثانية بقيمة 200 جنيه، والثالثة بقيمة 300 جنيه.

فرقة مسار اجباري

وتستعد فرقة مسار إجباري، لحفل جماهيري مقسم ليومين في 15، 16 من ديسمبر الجاري، كنوع من الوقفة التضامنية من أجل غزة، ويحمل شعار «أنا موجود من أجل غزة»، وسيتم تقديم عدد كبير من أغانيهم من بينهم أغنية «أنا موجود لسه قادر على الصمود»، ولكن بتوزيع جديد.

وكشفت الفرقة عن تبرعها بجزء من أرباح الحفل لصالح أهالي غزة من خلال منشور لهم عبر حسابهم الرسمي بموقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، جاء فيها :«أنا صوت لا بيسكت ولا بيموت.. أنا كلمة حق ووعد يقين.. هنستناكم يومي 15و16 ديسمبر في الساقية؛ لأن الفن هو وسيلتنا في التعبير عن اللي جوانا، جزء من أرباح الحفل من أجل أهلنا في فلسطين».

طرحت فرقة مسار إجباري، مؤخرًا ألبومها الغنائي بعنوان «نص الحاجات»، الذي توج مسيرتها الموسيقية علي لاكثر من 20 عامًا، وضمت عددا كبيرا من الأغاني من بينها «نص الحاجات، بقيت غريب، آسف».