الخميس، 04 يوليو 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكاديمية الفنون تمدد فترة تلقي الأفلام المشاركة في «سينما الموبايل»

أكاديمية الفنون

أكاديمية الفنون

محمود الجلفي

قررت أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة غادة جبارة، مد فترة تلقي الأفلام المُشاركة بمسابقة «سينما الموبايل»، في النسخة الثانية لمدة أسبوع، حتى يوم الأحد المقبل الموافق 10 ديسمبر الجاري، وتنظم المسابقة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة الأكاديمية، وتتناول هذه الدورة قضية التنمر المنتشرة في المجتمع، وكل عمل يُقدم يناقش الظاهرة بواسطة صناعه وأبطاله.

شروط مسابقة «سينما الموبايل»

وأعلنت الأكاديمية عن بعض الشروط لهذه النسخة من المسابقة، حيث منعت استخدام الكاميرات الحديثه، ويشترط تصوير العمل المشارك بالهاتف، ولا يمكن أن تزيد مدة الفيلم المشارك عن 3 دقائق، ولا يقل عن دقيقة ونصف.

وجاءت هذه المسابقة ضمن إطار مشاركة الأكاديمية في فعاليات حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تقام سنويا تحت رعاية المجلس القومي للمرأة في الفترة من 25 نوفمبر الماضي وحتى 10 ديسمبر الجاري.

وحدة مناهضة العنف ضد المرأة

وقررت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بأكاديمية الفنون، تنظم معرض للتصوير الفوتوغرافي والذي يضم أعمال مقدمه من طلاب المعهد العالي للسينما والمعهد العالي للفنون والشعبية لعرض نماذج لصور العنف الذي تتعرض له المرأة على مدار حياتها، وبدأ الجميع في تقديم الصور التي يرغب في المشاركة بها.

وفي وقت سابق، شاركت الأكاديمية في الملتقى التنسيقي الخامس لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، الذي يقام تحت رعاية المجلس القومي، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة، إذ قامت الوحدة باستعراض الأنشطة التي قامت بها خلال الفترة السابقة.