الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فاكر».. أغنية إليسا من 11 سنة طالعة تريند

إليسا

إليسا

رحاب عنتر

A A

فاكر ألبوم «أسعد واحدة» للفنانة إليسا الذي طرحته منذ 11 عاما؟، كان من أنجح الألبومات في تاريخ إليسا، لتضمنه العديد من الأغاني المتنوعة، والذي ناقشت من خلاله قضايا اجتماعية مختلفة، ما بين فراق ولقاء بين الأحباب، والسعادة التي تعيش فيها العروس بزفافها على من تحب، ورسائل الغزل بين الأحبة.

وتضمن ألبوم أسعد واحدة 14 أغنية، وحقق الألبوم وقت طرحه نجاحًا ساحقًا في الشارع المصري بل العربي، وأصبحت أسعد واحدة الأغنية الرسمية في حفلات الزفاف لهذا العام.

وطرحت إليسا في هذا الألبوم أغنية لم تلق إعجاب الكثير في ذلك الوقت، ولم يلتفت لها إلا القليل وتحمل عنوان «فاكر»، من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم، وكانت لهذه الأغنية تجربة شخصية في حياة إليسا.

لم يقدم محمد رحيم هذا اللحن الغنائي لإليسا بشكل عشوائي، ولكن حمل في باطنه قصة حقيقية، روتها إليسا بدموعها أثناء تأدية هذه الأغنية، واستطاعت أن تصل إلى جمهورها ما شعرته عند تعرضها لهذه التجربة.

روت إليسا الموقف الحقيقي وراء هذه الأغنية، حيث قالت خلال لقاء تليفزيوني سابق: «فيه أغاني أخترتها من وراء تجربة شخصية عندي مثل أغنية فاكر، كنت حب شخص وكان عندي شغل بمصر، وهو كمان كان عنده شغل في مصر، فقررنا نلتقي بمصر، واحنا مع بعض حصلت مشكلة وقتها سابني ومشي مش على الفندق، لأ ساب مصر وسافر، وقتها كسر لي قلبي على قد ما انقهرت، وبوقتها كان جاي لي محمد رحيم عشان يسمعني أغاني لألبومي الجديد، وكانت حالتي النفسية سيئة جدًا، وكنت زعلانة كتير، وقتها سمعني محمد رحيم أغنية فاكر، دمرتني الأغنية دي، إزاي جات الأغنية وعبرت عن اللي بحسه واللي جوايا وترجمت اللحظة دي».

وعادت أغنية «فاكر» لتتصدر محركات البحث عقب طرحها بـ«11 عامًا»، ويتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً موقع تيك توك، وسط إشادة من الجمهور العربي بكلمات وألحان هذه الأغنية.

وتخطى الألبوم الثامن لإليسا «أسعد واحدة» حاجز الـ«100 مليون» مشاهدة في وقت طرحه، ويعتبر الألبوم العربي الوحيد الذي دخل ضمن بيلبورد العالمي للألبومات بسبب ارتفاع مبيعاته.

كلمات الأغنية: «فاكر يا حبيبي في يوم ما سبتني امشي ودموعي في عيني، يومها انا بالذات جتلك عشان انت اللي بتقويني، وبدل ما اهدى وارتاح وانا جوا حضنك أو تطمن عيني كده وادفيني، وألقاك انت بتبكيني، تسأل عليا ليه واحنا لسه احنا مستني مني ايه ملامحنا مش ملامحنا، دلوقتي بينا ايه غير ذكرى بتجرحنا، ما هي دنيا بتفرحنا لحظه والباقي بتجرحنا، عايز طب نرجع ليه هو أنا مش نفسي يرجع تاني بس الحياة طب مين، سبها ورجع يعيشها حتى ثواني لو يوم جربت تكون وده صعب جدا، لو تكون في مكاني وتعيش حرماني وتدوء طعم ملهوش تاني، تسأل عليا ليه واحنا لسه احنا مستني مني ايه ملامحنا مش ملامحنا، دلوقتي بينا ايه غير ذكرى بتجرحنا، ما هي دنيا بتفرحنا لحظه والباقي بتجرحنا».

search