الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العاهل الأردني يؤكد ضرورة أن يكون لواشنطن دور قيادي تجاه حل الدولتين

العاهل الأردني

العاهل الأردني

شيماء حمدالله

A A

أكد الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دورا قياديا في الدفع باتجاه أفق سياسي للقضية الفلسطينية، لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وذلك خلال لقائه نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

ودعا العاهل الأردني، في لقاء عُقد على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ بدبي cop28، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في مدينة غزة، وحماية المدنيين، محذرا من تداعيات استمرار الحرب على السلم والأمن الدوليين، كونها ستؤدي إلى مزيد من العنف والصراع وستجر المنطقة إلى كارثة سيدفع ثمنها الجميع.

وأكد الجانبان رفضهما لأية محاولة للتهجير القسري للفلسطينيين فى مدينة غزة داخليا أو خارجيا، أو إعادة احتلال أي أجزاء من القطاع.

وشدد الملك عبدالله، على أهمية مواصلة إدخال المساعدات من غذاء ودواء ومياه ووقود وكهرباء بشكل دائم وكاف إلى مدينة غزة دون أية معيقات، محذرا من الاستمرار في استهداف المستشفيات ومنع دخول الامدادات الطبية إليها.

كما حذر العاهل الأردني من أية محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلي أن هذا امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة.

وأشار الملك عبدالله الثاني، إلى خطورة التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية، وما يتعرض له الفلسطينيون من عنف على يد المستوطنين المتطرفين، والذي قد يؤدي إلى خروج الوضع في الضفة عن السيطرة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

search