السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناقد فني: طارق عبدالعزيز موهوب لم يأخذ حقه بسبب التوقيت

طارق عبدالعزيز

طارق عبدالعزيز

ياسمين شهاب

A A

«مرت السنين زي الثواني في حبك أنت».. هكذا رفع محبي الفنان الراحل طارق عبدالعزيز الشعارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب وفاته يوم الأحد الماضي، وترك وراه تاريخا حافلا من الأعمال الفنية التي رسخ في ذهن الجمهور.

وخلال مشواره الفني، قدم طارق عبدالعزيز، أدوار تركت بصمة في داخل الجميع، رحل في هدوء كما عاش، من ينسى شخصية كامل الشناوي في «أم كلثوم»، عبد الفتاح في فيلم «أصحاب ولا بزنس» وغيرهم من الأعمال، فنان بدرجة مثقف، صاحب صاحبه.

أدوار صغيرة وأداء عبقري

في السنوات الأخيرة في الوسط الفني، ظهر على الشاشة أنصاف الموهبة، وبعض من أصحاب المواهب الكبيرة يجلسون في منازلهم او يطلون على الشاشة بأدوار صغيرة، وهذا ما حدث مع الفنان طارق عبدالعزيز الذي رحل قبل أن يأخذ فرصته بشكل كامل حتى يبرز موهبته الكبيرة.

طارق الشناوي: عبدالعزيز موهوب وأحبه بشكل شخصي

وطرح موقع «الجمهور»، على الناقد الفني طارق الشناوي، سؤال: هل طارق عبدالعزيز أخذ حقه في الوسط الفني؟، وجاء رد «الشناوي»؛ أن طارق عبدالعزيز ممثل موهوب بكل تأكيد على الرغم أنه قدم أدوار مساحتها الدرامية صغيرة جدًا على موهبته إلا أنه أجاد في تقديم كل الأدوار التي شارك فيها.

وأضاف، أن لا يمكن لأحد أن يغفل هذا الشئ، ولكن في التوقيت الذي ظهر فيه كان في المساحة العمرية، أكثر من فنان مثل الراحل خالد صالح، خالد الصاوي ومن الممكن أن كان لديهم قبول أكثر عند المخرجين.

وتابع: «ولكن الأعمال اللي سايبها أكيد الناس هتفضل تفتكره بيها وأنا على المستوى الشخصي له مساحة عندي لأنه من حوالي ربع قرن أول دور أخدت بالي منه هو أنه لعب دور عمي الشاعر القدير كامل الشناوي في أم كلثوم وقدمه بشكل حلو جدًا».

search