الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح للشعور بالدفء في فصل الشتاء

شتاء

شتاء

شيماء الفراعى

A A

الكثير من الأشخاص الذين يخرجون في الأجواء الشتوية الباردة سواء كان من أجل العمل أو قضاء أعمال أخرى يبحثون عن كل ما يشعرهم بالدفء سواء من ارتداء الملابس الثقيلة من الجواكت والقبعات، أو من تناول مشروبات ساخنة تجعلهم لا يشعرون بالأجواء قارسة البرودة، لذلك فإننا سوف نعرض في هذا التقرير مجموعة من النصائح التى يجب أن يتبعها الأشخاص من أجل الشعور بالدفء في فصل الشتاء في أوقات الخروج أو العمل، وذلك حسب ما ذكر على موقع smarterhealth.

أهم النصائح التى يجب أن تتبعها في الأجواء الشتوية

في بداية الأمر يجب عليك أن تقوم بارتداء الملابس الشتوية المناسبة لحالة الطقس فمثلا لو كان الطقس ممطر فلا بد من ارتداء الملابس الثقيلة كالجاكيت والقبعات على الرأس والكوفيات التى تعمل على تغطية منطقة الرقبة تلك المنطقة من أكثر المناطق التي تشعر الشخص بالبرودة لذلك يجب تغطيتها بشكل جيد.

لا بد من ارتداء البوتات الشتوية التى تغطى منطقة القدم حتى لا يشعر الشخص بالبرودة، وبالتالى لا يستطيع ممارسة أعماله المختلفة خارج المنزل.

العمل على شرب المشروبات الساخنة مثل الشاى والقهوة والكاكاو وذلك لمساعدة الشخص على الشعور بالدفء، بجانب أنها تعطي الشخص الإحساس بالنشاط الذى يساعده على إنجاز عمله بشكل سريع.

لا بد من ممارسة التمارين الرياضية المختلفة سواء داخل صالات الجيم أو فى النوادى لأنها تساعد الشخص على الشعور بالدفئ، بجانب أنها تحفظه على اكتساب لياقة بدنية عالية ، تلك اللياقة التي تساعده على الانتقال إلى الأماكن بسهولة خاصة فى الأجواء الشتوية التى فى أغلب الأوقات تعطى الشخص اللجوء إلى الكسل والجلوس بالمنزل وتأجيل أعماله لوقت آخر، ومن أفضل التمارين الرياضية التي تجعل الشخص يشعر بالحيوية هى تمارين المقاومة وأجهزة الجيم المتنوعة.

search