الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«زاوية» تطلق برنامج «سينما علي بدرخان» بعرض فيلم «أهل القمة»

علي بدرخان

علي بدرخان

ندى يوسف

A A

ينطلق اليوم السبت، الموافق 2 ديسمبر الجاري، عرض أول فيلم للمخرج القدير علي بدرخان، ضمن فعاليات برنامج «سينما علي بدرخان»، في سينما زاوية بوسط البلد، وسيستمر حتى 26 ديسمبر الجاري.

وتبدأ فعاليات البرنامج بعرض فيلم «أهل القمة»، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويعقب الفيلم حلقة نقاشية مع الجمهور بحضور المخرج علي بدرخان، ويديرها المخرج والكاتب بسام مرتضى.

سينما علي بدرخان

وسبق وأن كشفت سينما زاوية في وسط البلد، عن اعتمادها برنامج سينمائي جديد سيتم تنفيذه بداية من شهر ديسمبر المقبل، احتفاءً بمسيرة المخرج علي بدرخان، وعطائه الفني للسينما المصرية.

وتعرض سينما زاوية على مدار الشهر المقبل أهم الأفلام في حياة «بدرخان»، بعنوان «سينما علي بدرخان»، ويتضمن البرنامج 5 أفلام وهم: «الحب الذي كان»، «الكرنك»، «شفيقة ومتولي»، «أهل القمة»، و«الجوع».

وستقيم السينما ندوات لمناقشة أعمال علي بدرخان، بعد نهاية عرض كل فيلم من الأعمال الخمسة، وذلك بحضور أبرز النقاد وصناع السينما.

أهم أعمال علي بدرخان

يذكر أن علي بدرخان قدم العديد من الأعمال السينمائية المميزة، والتي تعتبر من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وقدم على مدار مشواره في الإخراج السينمائي نحو 10 أفلام روائية طويلة، ومنها: «الحب الذي كان» في عام 1973، وتوالت بعدها الأعمال منها «الكرنك»، «شفيقة ومتولي»، «شيلني وأشيلك»، «أهل القمة»، «الجوع»، «الراعي والنساء»، «الرجل الثالث»، «نزوة»، بينما كان آخر أعماله «الرغبة» في عام 2002.

وكانت تجمعه علاقة طيبة بعدد كبير من نجوم الوسط الفني، على رأسهم الفنانة سعاد حسني، لدرجة أنها وافقت على تقديم فيلم «الراعي والنساء» بسبب معزتها الكبيرة له.