السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آسر ياسين يكشف كواليس اختيار اسم فيلم «شماريخ»

آسر ياسين ومصطفى درويش

آسر ياسين ومصطفى درويش

ندى يوسف

A A

أكد الفنان آسر ياسين، أنه من اختار اسم فيلمه الجديد «شماريخ»، الذي عرض ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، قبل طرحه داخل دور العرض السينمائي.

وقال «ياسين» في تصريحات تلفزيونية، إنه عندما علم قصة الفيلم من المؤلف عمرو سلامة، اقترح عليه أن يكون اسمه «شماريخ»، لأنه أكثر اسم مناسب لهذا العمل، مشيرًا إلى أنه بالفعل بعدما تم الانتهاء من كتابة الاسكريبت كان هو الاسم الأنسب.

وأضاف: «عمرو سلامة كان كل مرة يحكي لي الفيلم باسم تاني خالص وقصة تانية خالص، بس هو فعلا لو تشوف الفيلم هتقول الفيلم ده اسمه (شماريخ)».

إهداء «شماريخ» لـ مصطفى درويش

وأردف: «فأحنا الاتنين اتفقنا أن اسمه يبقى كدة، والكلام ده من 4 أو 5 سنين، مكنتش اعرف الفيلم هيتعمل ولا إيه، وفعلا كتبه ومكنش ينفع يبقى اسمه حاجة تانية».

وأهدى آسر ياسين، فيلم «شماريخ» للفنان الراحل مصطفى درويش، الذي رحل دون أن يستكمل مشاهده في العمل، ملقبًا إياه بـ «شمروخ السينما المصرية»، مردفًا: «وشه كان حلو عليا من أول ما اشتغلنا مع بعض في بـ 1900 وش، لغاية شماريخ».

فيلم «شماريخ»

تدور أحداث فيلم «شماريخ» في إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

«شماريخ»، تأليف وإخراج عمرو سلامة، إنتاج شركة سي سينما للإنتاج السينمائي، وهاني نجيب وأحمد فهمي، مدير التصوير كيم ميكيل، مهندس صوت علاء عاطف.

search