السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توافد المواطنين على السفارة المصرية بالرياض للإدلاء بأصواتهم

المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

زينب حلمي

A A

توافدت أعداد كبيرة من المواطنين صباح اليوم، على مقر السفارة المصرية في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية؛ من أجل الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من أيام الانتخابات الرئاسية.

وأفاد مراسل القاهرة الإخبارية، أنه لم يتم رصد أي مشكلة، خلال عملية الاقتراع في اليوم الأول أمس الجمعة، وأن عمليه إدلاء المواطنين بأصواتهم كانت سلسة للغاية، والسفارة تفاعلت بشكل كبير مع المواطنين، وسادت أجواء وطنية، وردد أبناء الجالية بالرياض العديد من الأغاني المصرية.

انتخابات المصريين بالخارج

وشهدت كلًا من لبنان وليبيا ورومانيا وقبرص وبوروندي ومالاوي وزيمبابوي وجنوب إفريقيا، فتح باب التصويت أمام المصريين في الخارج، في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

ويستمر المصريون في الخارج بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثاني، وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبدأت عملية تصويت المصريين في الخارج، صباح أمس الجمعة، في 121 دولة، موزعة على 137 لجنة فرعية داخل السفارات والقنصليات المصرية العامة، وتبدأ الانتخابات الرئاسية في تمام الساعة الـ 10 مساءً بتوقيت القاهرة، والتي تبدأ في نيوزيلندا.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، توافد كبير من المصريين في الخارج للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الأول، وأعلنت الهيئة الوطنية أن المصريين في الخارج، يمكنهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في الخارج، من خلال بطاقة الرقم القومي سواءً كانت سارية أو غير سارية أو من خلال جواز السفر المصري الساري.

search