الإثنين، 23 سبتمبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: مؤتمر المناخ هذا العام يعقد في ظل تحديات دولية خطيرة

الرئيس السيسي خلال قمة المناخ كوب 28

الرئيس السيسي خلال قمة المناخ كوب 28

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إن مؤتمر المناخ هذا العام، ينعقد وعلى غرار مؤتمر شرم الشيخ العام الماضي، في ظل تحديات سياسية ودولية خطيرة لا تقل أهمية عن تحديات التغيرات المناخية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته على هامش مؤتمر الأطراف COP 28، المنعقد في مدينة اكسبو دبي الإماراتية، إن تلك التحديات تتطلب منا كقيادات سياسية مسئولة امام شعوبها العمل المخلص على خروج المؤتمر بتعهدات طموحة، وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر تدرك في ضوء رئاستها للمؤتمر السابق في شرم الشيخ، وتأثرها المباشر بالتغيرات المناخية، ضرورة تعزيز العمل الجماعي والعاجل، للتعامل مع تحديات تغير المناخ، بما يعزز قدرتنا على ضمان التنمية المتوافقة مع البيئة، بما تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية، وتتعامل مع ما تشهده الأجيال الحالية من آثار مناخية شديدة، وأخطار تتجاوز قدرة الدول، خاصًة، النامية منها.

وشارك الرئيس في أعمال اليوم الثالث من مؤتمر أطراف المناخ COP 28، والتي ألقى خلالها كلمة، تتناول طموحات مصر بشأن قضايا التغير المناخي، خاصًة، في ظل اتصال مصر المباشر بقضايا المناخ والتغير البيئي.

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الجمعة، على هامش مشاركته في القمة المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية، عدة لقاءات جانبية مع قادة وزعماء العالم، للتباحث حول سبل تنمية التعاون بين مصر والبلدان الأخرى، إلى جانب مناقشة التحديات السياسية والمناخية التي تواجه العالم.

search