الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صحة فلسطين» تستنكر استهداف الاحتلال لمكتب مدير مستشفى العودة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الوزارة تستنكر إقدام الاحتلال "الإسرائيلي" على الاستهداف المباشر لمكتب مدير مستشفى العودة أحمد مهنا.

وطالب المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية، المؤسسات الأممية العمل على حماية المؤسسات والطواقم الطبية فورا قبل ارتكاب مزيد من المجازر فى حقها.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عميد كلية التربية الأسبق في الجامعة الإسلامية بغزة البرفيسور محمود أبو دف وزوجته وأفراد عائلتهما في مجزرة جديدة نفذها الكيان الصهيوني قبل قليل في غزة، كما استشهد الصحفي ودكتور الإعلام أدهم حسونة وعدد من أفراد عائلته جراء قصف الاحتلال منزلهم في غزة.

فى سياق متصل، أشار مدير مكتب الإعلام الحكومي في إسماعيل الثوابتة، إلى أنه مع مواصلة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة توقفت عجلة الحياة تماماً وتوقفت المرافق الحيوية مثل المخابز ومحطات تعبئة المياه ومحطات تشغيل الآبار ومضخات الصرف الصحي ومضخات مياه الأمطار وغيرها وبشكل غير مسبوق.  

وقال الثوابتة، إن مدينة غزة أمام كارثة إنسانية حقيقية ومتفاقمة، بسبب تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 60% من المنازل والوحدات السكنية في القطاع وخاصة في محافظتي غزة وشمال غزة، وتأتي هذه الكارثة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء والبرد القارص وصعوبة الحصول على بيوت تأوي أكثر من (50,000) أسرة فقدت منازلها بتدمير كلي، و (250,000) وحدة سكنية دمرها الاحتلال تدميراً جزئياً وبحاجة إلى بناء وترميم.  

وشدد مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، على أن القطاع الصحي في غزة يتعرض إلى ظروف غاية في الخطورة والتعقيد بسبب استهدافه بشكل مباشر من جيش الاحتلال، نتحدث عن توقف أكثر من 26 مستشفى و55 مركزاً صحياً، وكذلك استهداف وقصف واحتلال وتدمير وتفجير المستشفيات كما شاهدها كل العالم. 

search