الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطيران الإسرائيلي يجدد غاراته على خان يونس جنوبي غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن الطيران الحربي الصهيوني يجدد غاراته على محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أن الغارة الأخيرة على مخيم المغازي استهدفت أرضًا زراعية خلف مدارس الثانوية.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك أضرارا في سقف المستشفى الميداني في مستشفى غزة الأوروبي نتيجة القصف الصهيوني بالقرب من المشفي، لافتة إلى شهداء وإصابات، جراء قصف الاحتلال عدة منازل مأهولة بالسكان قرب محطة ياسين لتحلية المياه، جنوب مدينة غزة، إضافة إلي اندلاع مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية تلفيت جنوب شرق نابلس.

وتابعت: مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحمون منطقة الراس بقراوة بني حسان غرب سلفيت، إضافة إلى اشتعال النيران بفعل قنابل الكيان الصهيوني الدخانية في مخيم جباليا شمال القطاع.

كما تطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفورية على بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس جنوبي القطاع، والذي أسفر عن شهيد وعدد من المصابين في قصف الكيان الصهيوني لعدة منازل مأهولة بالسكان، في بنى سهيلا شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، عن ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" منذ انتهاء الهدنة صباح هذا اليوم الى 109 شهداء ومئات الجرحى حتى اللحظة، بفعل القصف الصهيوني المستمر.

فيما أشار مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة، إلى ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 72 صحفياً بعد الإعلان عن استشهاد المصور الصحفي منتصر الصواف من وكالة الأناضول.

بينما قال مدير عام الصحة بغزة الدكتور منير البرش، إن الاحتلال الإسرائيلي أطلق صاروخا أمام مستشفى كمال عدوان وهو نفس ما فعله مع المستشفيات التي استهدفها سابقا، مشيرا إلي أن المشافى في القطاع لم تستقبل سوى مئة سرير خلال الهدنة ولم تدخلها علبة دواء واحدة، إصافة إلي وصول 50 شهيدًا لمستشفى كمال عدوان جراء قصف الاحتلال المستمر منذ صباح اليوم على شمال قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن أنها استهدفت تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل، مشيرة إلي قصفها اسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، إضافة إلي تمكن عناصرها من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بــ 4  قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

فى حين تدور صافرات الإنذار في مناطق واسعة في تل أبيب الكبرى و مناطق وسط فلسطين المحتلة و أسدود و محيطها.

كما تقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي "مسجد الأمين محمد" في خربة العدس شمال رفح، إضافة إلي إطلاق قذائف دخانية بشكل كثيف في وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

وفى سياق متصل، أعلن حزب الله، عن دعمه للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، مشيرا إلي استهداف ‏عناصره اليوم الجمعة 1-12-2023 نقاط انتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة.‏

search