الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

« عرس جديد»

المصريون بالخارج يظهرون ولاءهم لبلدهم في أول أيام التصويت بانتخابات الرئاسة

المصريون بالخارج

المصريون بالخارج

زينب حلمي

A A

«عرس ديمقراطي جديد»، دشنت الجاليات المصرية في الخارج صورة عظيمة للدولة المصرية، إذ توافدوا في الساعات الأولى من صباح اليوم، للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري بالانتخابات الرئاسية 2024.
 

وشهدت اللجان في العواصم الدولية الكبرى، مشاركة كبيرة من الشباب والنساء في العملية الانتخابية، التي بدأت اليوم، ومن المقرر استمرارها حتى يوم 3 ديسمبر الجاري.
 

نستعرض في هذا التقرير، جهود الجاليات المصرية في العواصم الدولية الكبرى من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2023 /2024.
 

موسكو.. طوابير منذ الساعات الأولى 

شاركت أعداد كبيرة من المواطنين الذين اصطفوا أمام السفارة المصرية في موسكو، بروسيا، في عملية تصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبدأت السفارة، استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي بروسيا، وتم فتح اللجنة في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

النمسا.. السفير يفتتح عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية 
 

أدلى محمد الملا سفير مصر بالنمسا، بصوته في الانتخابات الرئاسة 2024، صباح اليوم، في الدقائق الأولى لفتح باب الانتخابات.
 


 

نيويورك.. تشرف على 13 لجنة بالولايات المتحدة الأمريكية 
 

وأفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أن القنصلية العامة في الولاية لها أهمية كبيرة، حيث إنها تشرف على 13 ولاية ضمن الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن القنصلية المصرية وضعت بعض الأدوات التي تسهل على الجالية عمليات الاقتراع، وأبرزها السماح للتصويت في الانتخابات الرئاسية بموجب جواز السفر الساري، كما تم تخصيص مقاعد لكبار السن، وكراسي متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن القنصلية المصرية تتعاون مع الشرطة الأمريكية من أجل تأمين اللجان الانتخابية، كما سهّلت على المواطنين من أبناء الجالية المصرية الحضور إلى مقر اللجنة والإدلاء بأصواتهم.

انتخابات المصريين بالخارج

search