الأحد، 07 يوليو 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتحاد المصريين بالخارج: إقبال غير مسبوق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الاتحاد العام للمصريين بالخارج

الاتحاد العام للمصريين بالخارج

أمنية فرج

قال المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، ورئيس غرفة العمليات بالاتحاد من القاهرة، إن هناك إقبال كثيف وغير مسبوق على الانتخابات الرئاسية لعام 2024 من أبناء الجاليات المصرية بالخارج.

وأكد «إسماعيل» أن غرفة العمليات والمتابعة، رصدت إقبالا كبيرا في القنصلية المصرية بجدة والرياض بالمملكة العربية السعودية، وأيضا إقبالا كثيفا من المصريين بدول الخليج، والتي تضم فريق عمل من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وبدأت عملها منذ الساعات الأولى من مساء أمس الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل، وهي المدة المقررة  لأيام تصويت المصريين في الخارج.

إقبال كثيف للمصريين في أوروبا

وقال رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج: «تلاحظ أيضا إقبال كبير من الجالية المصرية بأوروبا، لافتا إلى أننا ما زالنا في أول أيام فتح باب الانتخابات الرئاسية، وهذا أمر يبشر بالخير وأننا سنحقق نسبة تصويت أكبر من المتوقع».

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. 

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مُقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدًا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مُقيمًا أو مُسافرًا لفترة وجيزة، أن يُدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج، تكون مهمتها استقبال جميع  نتائج اللجان الفرعية في مقر البعثات الدبلوماسية  المصرية بالخارج، وإعداد الحصر العددي لمن شاركوا في التصويت وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح، وتقوم اللجنة بإرسال العدد الحصري إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسيما من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.