الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس اتحاد المصريين بالخارج يتابع عملية تصويت أبناء الجالية في اليونان

الدكتور محمود حسين

الدكتور محمود حسين

محمد النجار

A A

حرص الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، على متابعة عملية تصويت أبناء الجالية المصرية باليونان في الانتخابات الرئاسية والعمل على حثهم لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل السفارة المصرية في اليونان، وتوفيرها كافة سبل الراحة لأبناء الجالية المصرية؛ للتصويت بسهولة ويسر في انتخابات الرئاسة، لافتا إلى أن الجالية المصرية باليونان تعيش عرسًا ديمقراطيًا.

وأكد أن السفارة المصرية في اليونان أدت دورا كبيرا في تنظيم الانتخابات التي شهدت إقبالا كبيرا من أبناء الجالية، الذين أكدوا حرصهم علي التصويت لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره أول رئيس يهتم بشئون المصريين بالخارج، حيث تم إنشاء أول وزارة لشئون المصريين بالخارج فضلا عن تقديم العديد من التيسيرات لهم.

وأدلى الدكتور محمود حسين بصوته في مقر السفارة المصرية في اليونان، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق إنجازات غير  مسبوقة، فلم نجد أي محافظة إلا وفيها العديد من المشروعات العملاقة التي لم تشهدها مصر من قبل.

الانتخابات الرئاسية

انطلقت صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 3 أيام حتى مساء يوم الأحد 3 ديسمبر، وذلك حسب التوقيت الزمني لكل دولة، ومن المقرر أن تنعقد في الداخل في أيام 10 و11 و12 من الشهر الحالي.

واستقبلت سفارات جمهورية مصر العربية في 18 دولة، اليوم الجمعة، المصريين بالخارج من أبناء الجاليات المصرية في كل منها؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.

كما بدأ التصويت في السفارات المصرية في: المملكة العربية السعودية والبحرين، وقطر، واليمن، والأردن، والعراق، والكويت، وسوريا، وتركيا، وروسيا، بيلا روسيا، واثيوبيا، وإريتريا، وأوغندا، وتنزانيا، وجيبوتي، وكينيا، والصومال، في فتح أبوابها لاستقبال الناخبين المصريين من المواطنين سواء المقيمين أو الزائرين للمشاركة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 من اليوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023 وحتى يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.