الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتهاء أول أيام تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية باليابان

السفارة  المصرية في طوكيو

السفارة المصرية في طوكيو

الزهراء علام

A A

أنهت سفارة مصر في اليابان أولى أيام تصويت المصريين بالخارج في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، حيث أغلقت السفارة أبوابها بعد أن استقبلت المصريين المشاركين في العملية الانتخابية في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وتغلق في تمام التاسعة مساء.

العملية الانتخابية في اليابان

استقبلت سفارة في طوكيو في اليابان، اليوم المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لممارسة حقهم الديمقراطي في سير العملية الانتخابية.

ووجهت السفارة دعوة للمواطنين المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم، ويوميّ 2 و3 ديسمبر الجاري من الساعة 9 صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت طوكيو.

كما سهلت سير العلمية الانتخابية على المواطنين عن طريق إتاحة التصويت بتقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري، ودعتهم إلى مُراجعة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من القيد بقاعدة بيانات الناخبين وللاطلاع على كافة القرارات والقوانين المتعلقة بالأمر.

وأكد السفير محمد أبو بكر سفير مصر، في طوكيو أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي ومدركة لأهمية المشاركة السياسية، وتُوُوصِل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وإبلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد على أهمية ممارستهم لحقهم الدستوري في التصويت بالاستحقاق الدستوري الهام، مُضيفًا أن السفارة من جانبها تبذل كافة الجهود المُمكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الاستحقاق الرئاسي الهام.

search