الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على هامش COP28.. الرئيس السيسي يلتقي عددا من زعماء العالم

الرئيس السيسي وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي

الرئيس السيسي وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة، في أعمال مؤتمر قمة المناخ COP28، والتي انطلقت ثاني أيامها بحضور عدد من قادة وزعماء العالم.

وعلى هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، أجرى الرئيس عددًا من اللقاءات الجانبية مع قادة وزعماء دول العالم المشاركين في القمة المنعقدة بمدينة دبي. 

تحديات التغير المناخي

واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، كلمته خلال مؤتمر الأطراف كوب 28، بتوجيه التهنئة إلى الإمارات العربية المتحدة، عقب توليها رئاسة الدورة الحالية من قمة المناخ في نسختها الثامنة والعشرين.

وقال الرئيس السيسي، إن هناك مسئولية لقادة الدول المشاركين في قمة المناخ  أمام شعوبهم تتمثل في خروج المؤتمر بنتائج طموحة، وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة فيما يخص تغير المناخ.

وأضاف السيسي، أن مصر تدرك من خلال رئاستها للقمة السابقة COP27، التي عقدت في نوفمبر الماضي في شرم الشيخ، وتأثرها المباشر بالتغيرات المناخية، ضرورة تعزيز العمل الجماعي للتعامل مع تحديات التغير المناخي بما يعزز القدرة على ضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلة، والتعامل مع ما تشهده مع الأجيال الحالية من آثار مناخية شديدة التي تواجه الدول خاصًة النامية منها.

الرئيس السيسي وملك البحرين
الرئيس السيسي ومحمد مويزو، رئيس جمهورية المالديف
الرئيس السيسي وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي
الرئيس السيسي وجون كيري المبعوث الأمريكي للمناخ
الرئيس السيسي ورشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
الرئيس السيسي وموسي فقيه رئيس موفضية الاتحاد الإفريقي
search