الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل مروة عبدالمنعم.. فنانات تعرضن للانتقاد بسبب الحجاب

مروة عبد المنعم وابنتها

مروة عبد المنعم وابنتها

محمود الجلفي

A A

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة هجوم كبيرة على الفنانة مروة عبدالمنعم؛ بعد الصورة الأخيرة لها والتي أعلنت من خلالها ارتداء ابنتها الحجاب، وتصدر اسمها الأعلى بحثًا على محرك البحث الشهير جوجل، وخرجت للرد على جمهورها بتصريح غريب.

أزمة حجاب ابنة مروة عبدالمنعم

ولم تكن مروة عبدالمنعم الفنانة الوحيدة التي واجهت أزمة بسبب الحجاب، بل سبقها عدد من نجوم الفن، ونرصد أبرزهم خلال هذا التقرير.

تعرضت مروة عبد المنعم لحملة هجوم بسبب صورتها مع ابنتها التي ارتدت الحجاب، وعلقت عليها : «فخورة ببنتي أيوة بنتي اتحجبت وأنا لسه.. كفاية بقي تنمر يا جماعة وكلام غريب بسمعه، وإزاي البنت تتحجبت ومامتها لأ.. يا جماعة اللي هيحاسبني بس هو ربنا.. هو اللي عالم بالخبايا».

رانيا يوسف في مرمى النيران بسبب الحجاب

وهاجم الجمهور رانيا يوسف بعد تصريحاتها الأخيرة عن الحجاب، حيث قالت إنها لن ترتدي الحجاب مهما حدث، ولا تعتقد أن الأمر سوف يحدث يومًا ما، ولا يجب الحكم على الأشخاص بملابسهم، وأنها ترفض الحديث عن الحجاب أو اعتباره فريضة، وعن فرض الحجاب من والدتها، أكدت أن أمها وجدتها غير محجبين، والعديد من معارفها لا يرتدون الحجاب، ولا تفكر فيه نهائيًا.

وقالت: «مش هدخل في قصة حلال وحرام، أنا معتقدش إني في يوم هلبس الحجاب وده رأيي الشخصي، اللي عايز يعمل حاجة يعملها، في الآخر كل واحد بيدفع ضريبة حساباته».

كما صرحت المخرجة إيناس الدغيدى في وقت سابق، بعدم رضاها عن الحجاب، حيث قالت: «مش مقتنعة بالحجاب، الحجاب مش زي إسلامي، مش مقتنعة بأي ممثلة بتمثل بالحجاب، لأنه أصبح موضة، وليس كل محجبة متدينة، واللي تلبس الحجاب مينفعش يبقى ليها علاقة بالتمثيل، وتقعد في البيت».

سهير رمزي: «نوع من الاحتشام»

واجهت سهير رمزي أيضًا نفس الأزمة، وذلك بعد تصريحاتها عن الحجاب، وقالت إن تجربتها مع الحجاب جعلتها تشعر أنه لم يكن حجابا حقيقيا، وإنما هو نوع من الاحتشام».

وتابعت في تصريحات تليفزيونية سابقة: «بقيت ملتزمة عقب وفاة أمي وتزوجت، وبصيت لحجابي لقيته احتشام مش حجاب، فبدأت أخفف شوية بعدما كبرت شوية».

واستكملت: «مرحلة وانتهت، ودلوقتي مرحلة تانية، وأنا بتعامل مع ربي، وكل واحد ليه قوة احتمال وطاقة، وسن معينة الواحد يخفف، إحنا كبرنا، بشوف واحدة محجبة ولابسة بنطلون ضيق، هو ده حجاب؟ لأ، وفيه حاجات كتير لازم نحجبها الأول، النية والأخلاق والكلام».

الفنانة صابرين 

وعلقت صابرين على خلعها للحجاب من خلال برنامج الحكاية حيث قالت:  «إنها لم تكن مرتدية الحجاب بل كانت محتشمة، مضيفة أنها كانت تؤكد ذلك طوال الوقت، وأوضحت أنها خلعت «التربونة» وليس الحجاب.

واستكملت: «ربنا يكرمني وأبقى على قد مستوى الحجاب وأنا من غيره وعمومًا أنا قلعت التربونة مش الحجاب، وفيه فرق بينهم، وتعبت نفسيًا بسبب كلام الناس، ولما بعمل عمل يسيبوا العمل والدور، ويتكلموا عن الباروكة بتاعتي، أنا كنت مقسومة نصين، وفي حالة تناقض، وكنت بتشتم من الناس بالرغم إني طول عمري بعمل أدوار محترمة، وربيت أولادي تربية محترمة».

واختتمت: «محدش هيحاسبني إلا اللي خلقني، والله مغيرتش لون شعري، وهو هو لما كنت عاملة التربونة، طول الفترة اللي فاتت كنت تعبانة نفسيًا جدًا، وبعمل الأدوار وأنا مربوطة، سيبوني أتصالح مع نفسي، وخلعت التربونة عشان نفسي مش عشان الشغل»

search