السبت، 06 يوليو 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجالية المصرية في هولندا تخصص حافلات لنقل المواطنين إلى لجان الاقتراع

الجالية المصرية في هولندا

الجالية المصرية في هولندا

زينب حلمي

توافدت أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية بهولندا؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، فى أول أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، وذلك منذ فتح التصويت.

وخصصت الجالية حافلات لنقل أبناء الجالية بهولندا من نقاط تجمع إلى مقرات التصويت، فيما أكد أبناء الجالية حرصهم على النزول والمشاركة لدعم وطنهم وقيادتها السياسية، وسط توافد إقبال كبير جدًا من أبناء الجالية في هولندا؛ للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية خلال الساعات الأولى من فتح باب اللجان الانتخابية.

انتخابات المصريين بالخارج

من جانبها، تابعت الهيئة الوطنية للانتخابات سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، خلال والتي بدأت اعتبارا من اليوم 1 ديسمبر وتستمر حتى 3 من الشهر نفسه.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وإفريقيا الوسطى.

وقالت هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا، إن هناك حماس لدى المواطنين وإقبال جيد على صناديق الاقتراع، ومن المنتظر توافد أكثر خلال الإجازة الرسمية.

من جانبها أشارت ممثلة سفارة مصر ببرلين، إلى أن صناديق الاقتراع شهدت إقبالا ضعيفًا خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت؛ نظرًا لانشغال المواطنين بأعمالهم، ومن المتوقع زيادة الإقبال والمشاركة مع نهاية ساعات العمل.