السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللجان الانتخابية تفتح أبوابها أمام المصريين للإدلاء بأصواتهم في عدد من الدول

 الانتخابات الرئاسية المصرية

الانتخابات الرئاسية المصرية

الزهراء علام

A A

توافد المصريين بالخارج في كل من موريتانيا وبريطانيا وإيرلندا وأوكرانيا وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، لتنطلق مشاركة المصريين في هذه الدول لممارسة حقهم الدستوري في اختيار الممثل عنهم. 

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات متابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة مساء أمس الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، صباح اليوم الجمعة، في العديد من بلدان العالم، ويواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في137 لجنة فرعية، موزعين على مقار البعثات الدبلوماسية في 121 دولة.

انتخابات المصريين بالخارج

ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين خاصة أن الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد المقبل، ما يعطي فرصة لعدد كبير من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد، في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.

search