السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هالة صدقي: مهرجان البحر الأحمر يضم أفلام مهمة من حول العالم

هالة صدقي

هالة صدقي

ندى يوسف

A A

أعربت الفنانة هالة صدقي، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي انطلق أمس الخميس الموافق 30 نوفمبر وسيستمر حتى 9 ديسمبر الجاري.

وأكدت «صدقي» أن مهرجان البحر الأحمر من المهرجانات الهامة، بسبب ما يتضمنه من أفلام ذات قيمة حالية من كل العالم، وجاء ذلك من خلال منشور نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

ونشرت صورة لها من المهرجان، وعلقت: «افتتاح مهرجان البحر الأحمر بجدة والذي به أفلام مهمة من كل العالم يجب مشاهدتها وبالأخص لصناع المهنة، أول فيلم تم مشاهدته كان الفيلم السعودي كل التوفيق لصناع الفن العربي».

مهرجان البحر الأحمر 

تنطلق اليوم فعاليات جديدة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وتبدأ في فعالية سينما فوكس وكذلك العروض الافتتاحية، وفي ريتز، ويشارك الممثل جوني ديب والممثلة مايوين في العرض الخاص لفيلم «جان دو باري». 

وتستعد إدارة مهرجان البحر الأحمر لإطلاق العروض الأولية بمنطقة الشّرق الأوسط للأفلام التالية: «وراء الجبل» لمحمد بن عطية، وفيلم «إخفاء صدام حسين» لهالكوت مصطفى، وفيلم «عزيزتي جاسي» لتارسم سينج داندور.

وتشمل العروض العالمية الأولى للافتتاح بحضور المخرجين مع طاقم العمل، والأفلام هي: «أمس بعد بكرة» للمخرج عبدالغني الصائغ، والفيلم المصري المرتقب «شماريخ» لعمرو سلامة، إضافة إلى العرض الأول في الشرق الأوسط لفيلم الأكشن الملحمي «ليلة صامتة» لجون.

كما تتضمن العروض الأولية الأخرى بالشرق الأوسط مجموعة من الأفلام وهي كالأتي: «الثّلوج الأخيرة» من إيران، وفيلم «القتل من الهند، وفيلم «أداجيو» إيطاليا، وفيلم «قتلى الجدد» الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وفيلم «زوجة الرّئيس» من فرنسا و«الضّفيرة»، بالإضافة إلى العرض الأوّل في الشّرق الأوسط لـ«أنيماليا» من المغرب

search