السبت، 05 أكتوبر 2024

08:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير مصر بالنمسا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسة

السفير محمد الملا

السفير محمد الملا

ياسمين شهاب

A A

أدلى محمد الملا سفير مصر بالنمسا، اليوم الجمعة، بصوته في الانتخابات الرئاسة 2024 التي تستمر حتى يوم الأحد 3 ديسمبر الحالي.

وطالبت وزارة الهجرة جميع الجاليات المصرية في الخارج بالمشاركة في الانتخابات الرئاسة 2024؛ والتي تعتبر أمرًا هامًا في صناعة القرار داخل مصر.

انتخابات المصريين بالخارج

وانطلقت صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 3 أيام حتى مساء يوم 3 ديسمبر، الموافق يوم الأحد، وذلك كل دولة حسب التوقيت الزمني لها، ومن المقرر أن تنعقد في الداخل في أيام 10، 11، 12، ديسمبر الحالي، وتجرى في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

واستقبلت سفارات جمهورية مصر العربية في 18 دولة، اليوم الجمعة، المصريين بالخارج من أبناء الجاليات المصرية في كل منها؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة.

كما بدأ التصويت في السفارات المصرية في: المملكة العربية السعودية والبحرين، وقطر، واليمن، والأردن، والعراق، والكويت، وسوريا، وتركيا، وروسيا، بيلا روسيا، واثيوبيا، وإريتريا، وأوغندا، وتنزانيا، وجيبوتي، وكينيا، والصومال، في فتح أبوابها لاستقبال الناخبين المصريين من المواطنين سواء المقيمين أو الزائرين للمشاركة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 من اليوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023 وحتى يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين، خاصة أن الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد المقبل، ما يعطي فرصة لعدد كبير من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.

search