السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 9 أشخاص في غارة للاحتلال على مخيم المغازي وسط غزة

غزة

غزة

محمود الجلفي

A A

عادت قوات الاحتلال الإسرائيلي للقصف والاعتداء مجددًا على الشعب الفلسطيني، مما نتج عنه استشهاد 9 أشخاص نتيجة الغارات التي تتم من العدوان على مخيم المغازي وسط غزة.

ومنذ قليل استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما دخلت قوات العدوان بعملية قصف واستهداف متكرر، منذ انتهاء فترة الهدنة، حيث بدأ الأمر بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي يستهدف مناطق شرق خان يونس جنوبي غزة.

كما أفادت «AFB» الفرنسية عن مصدر مطلع، عن استمرار المحاولات والمفاوضات بشأن الهدنة بفلسطين، بالوساطة المصرية القطرية.

وشنت قوات الاحتلال غارات على جنوب شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، ونتج عنه استشهاد 6 أشخاص وعشرات من المصابين.

«سنحقق أهدافنا»

وعلى هامش عودة الصراع، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب.

وخلال البيان الصادر عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فإن الأهداف المنشودة من العمليات العسكرية على قطاع غزة، متمثلة في إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس والقضاء على الحركة، وضمان عدم تمكن سكان غزة من تهديد سكان إسرائيل مرة أخرى.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد على 40 غارة جوية، خلال ساعات انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع.

وعلى صعيد آخر، استأنف كلا من الجانبين المصري والقطري، عمليات مفاوضات بين كلًا من الجانب الإسرائيلي وحماس، من أجل تمديد الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي سمحت بدورها بدخول شحنات من المساعدات الإنسانية إلى القطاع، إلى جانب الافراج عن عدد من الأسرى والمحتجزين من الجانبين.

وامتدت غارات الاحتلال الإسرائيلي إلى مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة، والتي أسفرت بدورها عن سقوط 6 شهداء إلى جانب 10 من المصابين، نتيجة الغارات المتسارعة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.


 


 



 

search