الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصول حافلة المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم إلى معبر رفح

الرهائن الإسرائيليون

الرهائن الإسرائيليون

شيماء حمدالله

A A

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، منذ قليل، فى نبأ عاجل، عن وصول حافلة المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم إلى معبر رفح.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن حافلة تابعة للصليب الأحمر الدولي وصلت إلى سجن عوفر، تمهيدا لبدء إجراءات الإفراج عن الدفعة السابعة للأسرى الفلسطينيين.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم، عن تسلم 6 محتجزين صهاينة وقد تم احتساب المواطنتين الروسيتين المفرج عنهما الأربعاء، ضمن قائمة الدفعة السابعة.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تمكنت اليوم من إدخال 56 شاحنة مساعدات إنسانية إلى مدينة غزة وشمالي القطاع.

ودخلت الهدنة المؤقتة في قطاع غزة يومها السابع، اليوم الخميس، فيما أضيف عدد من الأسيرات الفلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة السابعة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة الذين ستفرج عنهم حركة حماس اليوم.

وفي اليوم الـ55 للحرب الإسرائيلية على غزة، يترقب الجميع المرحلة السابعة من صفقة التبادل في اليوم السابع للهدنة المؤقتة التى اتفقت حماس وإسرائيل على إضافتهما الى أيام هدنة الأيام الأربعة التي انتهت يوم الإثنين، والتي تم التوصل اليها بوساطة قطرية مصرية وأميركية.

وبعد تمديد الهدنة لأربعة أيام إضافيين بشروط الهدنة السابقة نفسها، أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن موافقتها على إضافة عدد من الأسيرات الفلسطينية إلى صفقة تبادل الأسرى، إذا أفرجت حركة حماس عن مزيد من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

search