الأحد، 07 يوليو 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول رد من مؤسس Chat GPT بعد عودته إلى OpenAI

سام ألتمان

سام ألتمان

نورهان عبدالعزيز

أعلن سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي» والرئيس المشارك في شركة OpenAI، عن إحداث العديد من التغيرات في الشركة، أهمها انضمام شركة «مايكروسوفت» إلى إدارة OpenAI.

وتوجه ألتمان بالشكر إلى مجلس إدراة شركة مايكروسوفت عن الفترة الماضية التي قضاها معهم والتي استمرت لمدة أسبوع واحد بعد إقالته من شركة OpenAI.

وكشف ألتمان عن امتنانه الشديد لمدير شركة مايكروسوفت التنفيذي ساتيا ناديلا، لتشجيعه المستمر منذ توقيع شراكة بينه وبين OpenAI، علاوة على الوقوف بجانبه منذ تركه العمل في شركته.

ولفت،إلى أن وجود مايكروسوفت في مجلس الإدارة يلعب دورًا محوريًا في نشاط شركة OpenAI، فهو بمثابة دور المراقب لنشاط الشركة، لكن دون أن يكن لها الحق في التصويت على القرارات.

وكان قد استغنى مجلس إدراة شركة OpenAI عن ألتمان، لعدم صراحته في التواصل مع مجلس الإدارة مما أعاق قدرته على الالتزام بمسؤولياته ولم تعد لديه الثقة من مجلس الشركة في إدارة منصبه، ولم يذكر حتى الآن أسباب واضحة حول قرار مجلس إدارة الشركة بإقالته.

وأُثيرت حالة من الجدل بين الموظفين داخل الشركة البالغ عددهم 770 موظف، فأكثر من 500 موظف في شركة «أوبن إيه آي» هددوا بتقديم خطابات استقالتهم في حال لم يتم عودة التمان إلى منصبه.

طرح «شات جي بي تي» في مصر مجانًا

أتاحت شركة OpenAI برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد برنامج الدردشة الآلي «Chat GPT» من أهم الآليات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.