الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد العام للمصريين فى الخارج يدعو الجاليات للمشاركة فى انتخابات الرئاسة

 إسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد

إسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد

محمد الداوي

A A

أصدر الاتحاد العام للمصريين في الخارج توجيهاته إلى كل فروعه وأعضائه في خارج مصر بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في كل اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات وبعض المقار التي أشار إليها بيان وزارة الخارجية.

وعقد المهندس إسماعيل أحمد علي ، رئيس الاتحاد، عدة اجتماعات عبر منصة زووم لكل الجاليات والفروع للاطمئنان على كافة الاستعدادات في كل دولة وحسب التوقيت المحلي لكل دولة خصوصا في دول المهجر وأمريكا تحديداً، حيث تبعد مقار اللجان الانتخابية عن أماكن سكنهم بمسافات بعيدة قد تصل لبضعة مئات من الكيلومترات، وطالب بأهمية التنسيق في طريقة السفر والعودة من وإلى اللجان.

الانتخابات الرئاسية

و يتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحون وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، و عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد  وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1و2 و3 ديسمبر، فيما يتم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.

انتخابات المصريين بالخارح

و تجرى الانتخابات للمصريين بالخارح فى 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، على أن يبدأ الصمت الانتخابي خلال 48 ساعة، للتصويت على المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها خلال أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد سابقًا من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من الاستعدادات والإجراءات اللازمة كافة لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة خارج البلاد، والتي ستُجرى أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية والقنصليات.

search