الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الثقافة تجدد الثقة بلجنة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة

محمود الجلفي

A A

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تجديد الثقة باللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بدورته الحادية والثلاثين، والتي يترأسها الدكتور سامح مهران، والمنسق العام لها الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي، ويتواجد كمديرين كل من الدكتورة دينا أمين، والدكتور أيمن الشيوي.

أما عن أعضاء اللجنة، قيتواجد كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي، المستشار محمد عبد السلام، وأمانة كل من: منى عابدين وريهام أحمد وعماد عبد البصير. 

وحرص الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، على شكر وزيرة الثقافة لثقتها الكبيرة، برئاسته للمهرجان مُجددًا، وأعرب عن رغبته في تنظيم دورة مميزة تليق بعراقة المهرجان وقيمته الدُولية، وأكد على أن هذه الدورة ستكون بمثابة احتفالية كبيرة بالتاريخ الطويل للمهرجان بدورته الـ 31، الأمر الذي يمثل تحدي كبير وخاص، وسيكون هو الحافز لفريق العمل «التجريبي»، موضحًا أن اللجنة العليا بدأت على الفور الاستعداد للدورة المقبلة، ووضع خطة وبرنامج لخروجها بشكل مميز، لتقديم كل ما يُضيف زخمًا وثراءً لمكانة المهرجان على صعيد التنوع المسرحي في العروض المشاركة، بما يليق بمكانة مصر وريادتها الثقافية والفنية إقليميًا ودُوليًا.

تأجيل مهرجان القاهرة

وفي وقت سابق، قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في النسخة الـ45 منه، والتي كان من المفترض أن تقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، وستقوم بتحديد موعد جديد لإقامة المهرجان لاحقًا.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان بيان مكتوب باللغة العربية والإنجليزية أعلنت فيه قرار الإلغاء، لترسل للعالم تعبيرها عن الاستياء مما يحدث بغزة.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، من أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في تقديم فرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويسعى المهرجان لخلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات.

search