الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تزامنا مع انطلاق قمة المناخ.. الإمارات تصدر عملة نقدية جديدة فئة 500 درهم

العملة الإماراتية الجديدة

العملة الإماراتية الجديدة

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدر المصرف المركزي الإماراتي، أمس الأربعاء، ورقة نقدية جديدة من فئة الـ 500 درهم، مصنوعة من مادة البوليمر.

ووفق ما أعلن المصرف الإماراتي، فإن تصميم العملة التي جاءت مصنوعة من مادة البوليمر تعكس ريادة الإمارات في العمل المناخي والمستقبل المستدام، والتي تتوج اليوم باستضافة الإمارات مؤتمر الأطراف COP 28.

ووفق البيان فإن تصميم العملية النقدية الجديدة جاء تجسيدًا لرحلة دولة الإمارات في الاستدامة ونهجها التنموي الرائد، إلى جانب دورها العالمي الحافل بالعمل المناخي ومساعيها المستمرة لإيجاد حلول مستدامة، إلى جانب ثقة المجتمع الدولي في المسيرة الإماراتي من خلال استضافة الامارات للنسخة الحالية من مؤتمر الأطراف COP 28.

العملة الإماراتية الجديدة

وحرص المصرف المركزي في الإصدار الثالث للعملة الوطنية الإماراتية على استخدام مادة البوليمر، كونها أكثر متانة واستدامة من الأوراق النقدية التقليدية بواقع مرتين أو أكثر، إلى جانب إمكانية إعادة تدوير العملة بالكامل، ما يقلل من آثار التلوث البيئي التي قد تنجم من العملات التقليدية، إلى جانب حرص الإمارات على تعزيز الثقة فيما يخص تداول العملة ومنع عمليات التزييف التي قد تقع، كون العملة تأتي بمميزات أمنية متطورة وبتقنيات حديثة.

ومن المقرر أن يبدأ تداول العملة الجديدة من اليوم الخميس، وخلال البيان دعت المصرف الإماراتي، كافة البنوك وشركات الصرافة إلى برمجة جميع أجهزة الإيداع النقدي وأجهزة العد المساعدة للتأكد من قبول تلك الأوراق النقدية الجديدة، بجانب العملات الإماراتية السابقة.

search