الأحد، 07 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لمحدودي الدخل.. مزايا هاتف Realme 9i

هاتف Realme 9i

هاتف Realme 9i

نورهان عبدالعزيز

طرحت شركة ريلمي الصينية هاتفًا جديدًا لمحدودي الدخل، فيجمع بين العديد من الصفات سواء من حيث معالجه القوي أو سعره الطفيف الذي يناسب الكثير من الأشخاص خاصةً أصحاب الدخول القليلة والمتوسطة.

مزايا هاتف Realme 9i

يتمتع هاتف Realme 9i بالعديد من المزايا والتي يأتي على رأسها، أنه يضم معالج قوي من شركة كوالكوم، بجانب بطاريته الكبيرة التي لا تفصل مطلقًا، وشاشته المقاومة للمياه والغبار من نوع + IPS LCD بقياس 6.6 بوصة.

ويعتمد الهاتف على معدل تحديث 90 هرتز في الثانية الواحدة مع جودة شاشة + FHD، ومستشعر للبصمة مثبت على جانب الهاتف، كما أنه يعتمد على كاميرا ثلاثية خلفية.

وتأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، مع مستشعر للعمق بدقة 2 ميجا بيكسل، إضافة إلى كاميرا من ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل، لإلتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.

ويضم هاتف Realme 9i بلوتوث قوي من النوع Bluetooth 5.0، بجانب منفذ للشحن من نوع USB Type-C 2.0، علاوة على بطارية واسعة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة الواحدة.

ويتميز  Realme 9i بمعالج قوي من النوع Snapdragon 680 من شركة كوالكوم الأمريكية، بجانب ذاكرته العشوائية التي تبلغ سعتها نحو 6 جيجا بايت رام، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

ويبلغ سعر ريلمي Realme 9i في السوق المصري نحو 5 آلاف جنيه، لكن يختلف السعر من مكان إلى آخر حسب النسخة والمتجر.