الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفصائل الفلسطينية: الإفراج عن محجوزين من أصل روسي تقديرا للرئيس بوتين

تسليم المحتجزين

تسليم المحتجزين

شيماء حمدالله

A A

قال القيادي بحركة حماس موسى أبو مرزوق، منذ قليل، إن الفصائل الفلسطينية ستفرج عن محجوزين من أصل روسي خارج الصفقة؛ تقديرا لمواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأكد «أبو مرزوق»، أنه لم يتم إطلاق أي من الإسرائيليين الرجال المحجوزين في قطاع غزة عدا روني كريفوي الروسي الأصل.

احتجاز 161 إسرائيليا في غزة

من جهته، قال متحدث حكومة الاحتلال الإسرائيلي أوفير جندلمان، إن التقديرات تشير إلى استمرار احتجاز 161 في مدينة غزة، مشددا علي أنهم ملتزمون بإعادة كل المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

وأكد متحدث حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن تل أبيب جهزت قائمة بـ50 أسيرا فلسطينيا للإفراج عنهم، مشيرًا إلى أنهم أبلغوا أمس عائلات 3 جنود بمقتلهم بشمال قطاع غزة، وإبلاغ عائلات 395 عسكريا بمقتلهم منذ 7 أكتوبر.

فيما تداولت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موافقة تل أبيب المبدئية على تمديد الهدنة الإنسانية في مدينة غزة، وقالت إن إسرائيل معنية بتمديد الهدنة ليومين جديدين مشروطة بتصرفات حركة حماس.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى تسلم إسرائيل قائمة جديدة بأسماء المحتجزين في قطاع غزة الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم الأربعاء، فيما أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، عن أن عدد من أعضاء مجلس الوزراء المصغر «الكابينيت» يؤيد وقف الحرب والإفراج عن كل السجناء الأمنيين الفلسطينيين.
 

search