السبت، 05 أكتوبر 2024

05:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول بـ«حماس» يُطالب «ماسك» بزيارة غزة.. والأخير يعلق: «الوضع خطير»

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

لم يقف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» على الحياد في القضية الفلسطينية، فدعم أهالي غزة في بداية الأزمة، لكن سرعان ما تحولت أرائه ووقف مع إسرائيل ضد فلسطين، لتحقيق العديد من المصالح.

ماسك يرفض زيارة حماس

طالب مسؤول كبير في حماس، إيلون ماسك، بزيارة حماس للإطلاع على حجم الخسائر التي سببتها قوات الاحتلال الإسرائيلين حسبما أعلنت وكالة رويترز.

ورد ماسك على ولتر بلومبيرج على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا قائلًا « يبدو الوضع خطيرًا بعض الشيء حاليا، لكنني أعتقد بأن ازدهار غزة على المدى الطويل سيكون جيدًا لكل الأطراف».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه التغريدة بشكل كبير، وأوضح العديد من الخبراء، أن ماسك لن يزور حماس لأن هذا يضر مصلحته مع رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد سحب عدد كبير من الشركات إعلاناتهم من منصة «إكس».

منذ اندلاع الحرب بين فلسطين وإسرائيل وماسك يساند غزة بكل ما أُوتي من قوة، فأتاح للجميع حرية مطلقة للتعبير عن أهوائهم ورغباتهم الشخصية، وترك منصة «إكس»، ساحة واسعة للشعوب للتعبير عن أهوائهم الشخصية.

وتعهد ماسك بمساعدة أهالي غزة وإرسال أقمار starlink استجابة لمطالب العالم كله، بعد تفعيل هاشتاج #starlinkforgaza لإنقاذ ضحايا فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

معاداة ماسك للسامية

ولم ينتهي الأمر بعد، بل علق ماسك على منشور معادٍ للسامية عبر منصة «إكس» قائلًا «لقد قلت الحقيقة الفعلية» في إشارة منه لمعاداة السامية مما آثار غضب الجميع خاصةً البيت الأبيض.

وفي هذا الصدد، سحبت شركة «آبل» جميع إعلانتها على منصة «إكس»، بجانب العديد من العلامات التجارية التي تصل إلى 100 علامة، كما كشفت الصحف الأجنبية عن خسارة ماسك ومنصته ملايين الدولارات التي تصل إلى 75 مليون دولار.

وسرعان ما زار ماسك مستوطنة «كفر غزة» في جنوب فلسطين الإثنين الماضي للقاء رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت.

ويدعو الجميع ماسك لزيارة حماس، لكنه يتهرب من هذا الأمر خوفًا من خسارة رضا الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم تكبيد منصته ملايين الدولارات، حسبما تداولت وسائل إعلام أجنبية، لذا عزف الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» عن هذه الزيارة.

search