الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنباء أولية عن تمديد الهدنة يومين جديدين مشروطة بتصرفات الفصائل

تسليم المحتجزين

تسليم المحتجزين

شيماء حمدالله

A A

تداولت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موافقة تل أبيب المبدئية على تمديد الهدنة الإنسانية في غزة، وقالت إن إسرائيل معنية بتمديد الهدنة ليومين جديدين مشروطة بتصرفات الفصائل الفلسطينية.

وأشارت إلى تسلم تل أبيب قائمة جديدة بأسماء المحتجزين في مدينة غزة الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم الأربعاء، فيما أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، عن أن عدد من أعضاء مجلس الوزراء المصغر «الكابينيت» يؤيد وقف الحرب والإفراج عن كل السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، قال السفير سعيد أبو علي الأمين المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، إنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بالسلام الذي يناضل من أجل تحقيقه.

وأضاف الأمين المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، أن حرب الإبادة والتدمير التي تتعرض لها مدينة غزة لن تؤثر على عزيمة الفلسطينيين في الحصول على دولة مستقلة.

وأكد «أبو علي»، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب وعلى رأس أولويات الأمة العربية، مشيرًا إلى أن الوقفة التضامنية التي نظمتها جامعة الدول العربية تعبر عن تضامننا المطلق والكامل لشعب فلسطين ونضاله العادل.

search