الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام فلسطيني: زوارق الاحتلال تطلق النار على خان يونس والشيخ رضوان

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

كشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، عن أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أطلقت عددا من القذائف، صوب منازل المواطنين في ساحل خان يونس والشاطئ والشيخ رضوان ومناطق أخرى بقطاع غزة دون تسجيل إصابات حتى الآن.

ويأتي ذلك تزامنا مع اليوم السادس والأخير من الهدنة التي تم تمدديها قبل يومين، في ظل أنباء أولوية عن احتمالية التوصل إلى اتفاق بتمديد الهدنة في غزة يومين إضافيين بجهود ووساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الماضية، مزارعين أثناء عملهم بأرضهم شرق مخيم المغازي، ما أدى الى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر، كما أصيب أيضا سبعة مواطنين، برصاص قوات الكيان الصهيوني، في محيط مستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني أيضًا مجموعة من المواطنين، في أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

ومنعت قوات الاحتلال 1.7 مليون نازح إلى جنوب مدينة غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على الشعب الفلسطيني في مدينة غزة المحاصرة، وأسفر عن استشهاد أكثر من 16 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 40 ألف جريح.
 

search