الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم السادس لها..

اتصالات مصريه قطرية لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، منذ قليل، بأن هناك اتصالات مصرية قطرية لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين، مشيرة إلى أن مسؤولين أمنيين مصريين يبحثون مع نظرائهم القطريين تمديد الهدنة.

فيما كشفت الفصائل الفلسطينية، عن إمكانية تمديد الهدنة أياما إضافية هو أمر وارد، موضحًا أن المفاوضات تشمل كيفية إنهاء الحرب ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكدت الفصائل أن شروط الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين ستكون مختلفة تماما، مشيرة إلى ربط التفاوض حول العسكريين الإسرائيليين بوقف الحرب.

تبادل الأسرى والمحتجزين

بينما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن استلام قائمة المحتجزين الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم الأربعاء.

وأضافت وسائل إعلامية إسرائيلية، أنه قريبا سيتم عرض صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على مبدأ الكل مقابل الكل وإنهاء الحـرب في غزة.

دخلت الهدنة المؤقتة في قطاع غزة يومها السادس، اليوم الأربعاء، فيما أضيفت 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة الذين ستفرج عنهم حركة حماس اليوم.

وفي اليوم الـ55 للحرب الإسرائيلية على غزة، يرقب الجميع المرحلة السادسة من صفقة التبادل في اليوم السادس للهدنة المؤقتة والأول من اليومين الذين اتفقت حماس وإسرائيل على إضافتهما إلى أيام هدنة الأيام الأربعة التي انتهت الإثنين الماضي، والتي تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية وأميركية.

search