الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإفراج عن "كلب" إسرائيلى ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى

الرهائن الإسرائيليين

الرهائن الإسرائيليين

شيماء حمدالله

A A

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية سراح، كلب ، كان بحوزة محتجزة تم الافراج عنها ضمن الدفعة الخامسة من المفرج عنهم اليوم.

وظهر الكلب فى حوزة فتاة إسرائيلية أفرجت عنها المقاومة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الفتاة تحتضن كلبها، على نطاق واسع.

وفى سياق آخر كشفت الفصائل الفلسطينية، أن اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بعدد جنوده القتلى والجرحى لا يكشف الحقيقة والخسائر المروعة التى تعرض لها طوال أكثر من 45 يوما من الحرب التى بدأت فى 7 أكتوبر الماضى .

وأضافت، أن تسليم حركة حماس للمحتجزين في مناطق متفرقة بشمال القطاع ، يكذب ادعاءات الاحتلال بالسيطرة على بعض المناطق الشمالية، مؤكدا علي أن تحرير الأسيرات والأطفال إنجاز وطني بامتياز ومقدمة على طريق الوفاء لأسرى المقاومة، مبينة أن الكيان الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة ولولا وجود أسرى لديه لما أفرج عن الأسري الفلسطينيين.

ودخلت الهدنة في قطاع غزة يومها الخامس، اليوم الثلاثاء، فيما أضيفت 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

وبعد تمديد الهدنة يومين إضافيين بشروط الهدنة السابقة نفسها، أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن موافقتها على إضافة 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة تبادل الأسرى، إذا أفرجت حركة حماس عن مزيد من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

search