الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المكتب الحكومي بغزة: نحتاج ألف شاحنة مساعدات يوميا للتعافي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال إسماعيل الثوابتة مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، منذ قليل، إن قطاع غزة يحتاج إلى ألف شاحنة مساعدات يوميا للتعافي، مطالبا بضرورة إدخال معدات وآليات للدفاع المدني وإلى أجهزة طبية.

وأكد مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن القطاع الصحي منهار تماما، مناشدا العالم إدخال الوقود إلى مدينة غزة، إضافة إلى أن الهدنة كشفت حجم الدمار الهائل لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع.

وأضاف «الثوابتة»، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تهجير المواطنين من مدينة غزة وشمالي القطاع، موضحا أنهم أمام كارثة فعلية ارتكبها جيش الكيان الصهيوني في القطاع لا سيما في شماله.

وأوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أنه منذ 50 يوما لم يدخل مدينة غزة وشمالي القطاع قطرة وقود واحدة، مشيرا إلى الحاجة إلى مئات شاحنات الوقود على مدى أسابيع.

12 ألف لتر وقود

وأشار مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إلى أن مجمع الشفاء الطبي يحتاج يوميا إلى 12 ألف لتر من الوقود، منوها عن أن عجلة الحياة متوقفة في قطاع غزة ونحن أمام كارثة قد تقع في أي لحظة.

وفى سياق متصل، كشفت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء اعتقلت 35 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من بيت لحم، وأسرى سابقون.

بيننا أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأنه تم اكتشاف مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الصبرة بلغ عدد شهدائها نحو 150 فلسطينياً خلال العدوان الصهيوني.

search