السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صحة غزة»: نحتاج إلى أدوية تنفس للأطفال الخدج.. ونعمل بأقل الإمكانيات

الأوضاع في غزة

الأوضاع في غزة

شيماء حمدالله

A A

طالب الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لإدخال المساعدات الطبية إلى شمال القطاع، مشيرا إلى أن أضرار القطاع الصحي جراء قصف الكيان الصهيوني وصلت إلى ملايين الدولارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إنهم تمكنوا بإمكانات محلية من تشغيل وحدة الكلى في مجمع الشفاء الطبي، لافتا إلى أن ما وصلهم من مساعدات طبية خلال الأيام الماضية محدود للغاية.

وأكد «القدرة»، الحاجة إلى إدخال أدوية خاصة بالتنفس للأطفال الخدج، مضيفا أن هناك 3 مستشفيات عاملة فقط في شمال قطاع غزة، يعملون بقدرات محدودة للغاية ويحتاجون إلى مستشفيات ميدانية كبيرة.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، بضرورة إرسال الجرحى إلى خارج القطاع لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

الأوضاع في غزة

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب مالك ماجد عبد الفتاح دغرة والذي يبلغ من العمر 17 عاما بعد إصابته بأربع رصاصات أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي في كفر عين شمال غرب رام الله.

بينما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن هناك 4 إصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات بمخيم الدهيشة واعتقال 6 بينهم امرأة في مناطق متفرقة ببيت لحم.

ودخلت الهدنة المؤقتة في قطاع غزة يومها الخامس، اليوم الثلاثاء، فيما أضيفت 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة التبادل، في وقت تسلمت الحكومة الإسرائيلية قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة الذين ستفرج عنهم حركة حماس اليوم.

وفي اليوم الـ 53 للحرب الإسرائيلية على غزة، يرقب الجميع المرحلة الخامسة من صفقة التبادل في اليوم الخامس للهدنة المؤقتة، والأول من اليومين الذين اتفقت حماس وإسرائيل على إضافتهما إلى أيام هدنة الأيام الأربعة التي انتهت أمس الإثنين، والتي تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية وأميركية.

وبعد تمديد الهدنة ليومين إضافيين بشروط الهدنة السابقة نفسها، أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن موافقتها على إضافة 50 أسيرة فلسطينية إلى صفقة تبادل الأسرى، إذا أفرجت حركة حماس عن مزيد من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

search