السبت، 05 أكتوبر 2024

10:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجيب ساويرس لأحد متابعيه على السوشيال: «إنت كداب.. وأنا ضد قتل الأطفال»

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

محمود الجلفي

A A

جدل كبير دار بين رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وأحد متابعيه على موقع التغريدات القصيرة «X»؛ بسبب أحداث غزة الأخيرة، وما  يحدث خلال الفترة الأخيرة من انتهاكات من قوات الاحتلال بالضفة الغربية.

وكتب نجيب ساويرس، تغريدة على حسابه الشخصي بموقع «X»، قال خلالها: «في ظل هدنةً غزة انصرف العالم عما يحدث في الضفة الغربية من عنف الجيش الإسرائيلي، والاعتقالات للشباب والأطفال علاوة على اعتداءات المستوطنين المتطرفين، وازدياد عدد القتلى الفلسطينيين، مما يسبب غليان قد لا تحمد جوانبه!، قلت سابقا القتل والدمار لن يفعل شيء غير خلق جيل جديد يريد أن يثأر لأهله».

ورد أحد المتابعين على «ساويرس» وتوجيه الاتهامات بتناقض الآراء التي يقولها نجيب ساويرس، قائلا: «يعني المقاومة من حقها تدافع عن الناس دي، ولا لما الناس تنتفض وتقاوم هتطلع تقولنا ازاي بس يتعدوا على المحتلين المستوطنين المدنيين ويضربوهم».

ليغضب نجيب ساويرس ويوجه له رسالة قوية اللهجة بتكذيب كلماته التي كتبها، حيث كتب رد على تغريدة المتابع: «كداب، مقولتش!، قلت إن أنا ضد خطف وقتل النساء والأطفال والعجائز!».

وانقسم المتابعون بين المؤيد والمعارض، وجاءت أبرز التعليقات كالآتي: «للأسف الاحتلال بد بدا، والعين بالعين، والسن بالسن، والبادي أظلم، ولو الموضوع كان جنود بس مكانش هيكون له نفس التأثير ف الرأي العام، لو مكانش «الاختلال» خاطف نساء وأطفال وعجائز مكانتش المقاومة هتقربلهم أصلا، لأن الإسلام بيأمرنا بكده أصلا ولكن الموضوع هنا كان لازم مجبرين مش مخيرين».

فيما رد الآخر: «بياخدوهم عشان الطرف التاني متحفظ على أطفال برضه، ‏والعين بالعين، ‏طلعوا أطفالنا نطلع أطفالكم اللي بنعاملهم كويس ايه المشكلة؟»

search