الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل صينية السمك بالصوص بتكلفة قليلة

طريقة عمل صينية السمك بالصوص

طريقة عمل صينية السمك بالصوص

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر السمك بالصوص من الأكلات اللذيذة التي نحب تناولها، فهي شهية ولذيذة للغاية، كما أن هذه الوصفة سهلة وبسيطة وطريقة تحضيرها لا تستغرق سوى أربعين دقيقة، لذا نوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل صينية السمك بالصوص في المنزل في خطوات سهلة وبسيطة. 

المقادير

نحضر 3 كيلو من السمك البلطي، وكوب من عصير الليمون، مع 4 قرون من الفلفل الأخضر، وخمسة فصوص ثوم، بجانب ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، و 2 ملعقة صغيرة كمون، وملعقة صغيرة كزبرة خضراء مفرومة.

ونحضر ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، وكوب من عصير الطماطم، مع أربع حبات من البصل المقطع إلى شرائح، وملح وشطة حمراء حسب الحاجة.

طريقة عمل صينية السمك بالصوص

1- نخلط  الكزبرة الخضراء المفرومة، والشطة الحمراء، والكمون، والملح، والفلفل الأسود، على أن يتم تتبيل السمك بهذه الخلطة، ثم نضعه في الثلاجة لمدة 4 ساعات.

2- نحمي الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ونتركه يحمى جيدًا، ونحضر صينية واسعة ونضع فيها ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ثم نضيف شرائح البصل في قاع الصينية.

3- نضع السمك، ثم نضيف عصير الطماطم، والفلفل الأخضر، والثوم المفروم على وجه صينية السمك، وندخل السمك في الفرن المحمى وننتظر حوالي 30 دقيقة.

4- نضيف عصير الليمون على وجه السمك، ثم نضعه في الفرن من جديد على أن نحضر صحن واسع ونرص فيه السمك، ونزينه بالبقدونس والخضار على أن يُقدم ساخنًا بألف صحة، ويمكننا تناول هذه الوجبه مع الشاورما السوري.

search