الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كيكة البرتقال بمكونات بسيطة

طريقة عمل كيكة البرتقال

طريقة عمل كيكة البرتقال

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعد كيكة البرتقال من الوصفات اللذيذة التي نرغب جميعًا في تناولها، فهي شهية ورائحتها جذابة للغاية، فنرغب في تناولها فقط من رائحتها الشهية التي لا مثيل لها، كما أن طريقة تحضيرها سهلة وبسيطة للغاية ولا تستغرق سوى 30 دقيقة لتصبح جاهزة للتناول في الحال.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل كيكة البرتقال في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي تتواجد في أغلب المنازل والبيوت المصرية، فإليك تفاصيل الوصفة.

المقادير

نحضر 2 كوب من الدقيق مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، وكوب من السكر الناعم، بجانب ملعقة كبيرة من الفانيليا، ونصف كوب من الماء الفاتر، إضافة إلى نصف كوب من الزيت النباتي، ورشة الملح، وكوب من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة فانيليا، وثلاث حبات من البيض.

طريقة عمل كيكة البرتقال

1- نخفق بياض البيض في الخلاط الكهربائي لمدة 5 دقائق، بعد فصله عن الصفار ونقلب المكونات جيدًا لنحصل على مزيج متجانس وثقيل، ثم نصف كمية السكر إلى الخلاط تدريجيًا ونخفق مجددًا.

2- نخفق النصف الآخر من السكر مع صفار البيض، ثم نقلب المقادير جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا، ثم نضع الزيت النباتي، ونضيف المزيج السابق إلى وعاء الخلاط الكهربائي، ثم نسكب رشة الملح.

3- نضع الفانيليا، وعصير البرتقال، والماء الفاتر، ثم نضيف الطحين بشكل تدريجي، ونشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونسكب الخليط في صينية فرن واسعة.

4- ندخل  الكيك في الفرن وننتظر حوالي 30 دقيقة ، لتنضج تمامًا ونترك الكيكة تبرد، ثم نقطعها إلى مربعات صغيرة الحجم، وتقدم كيكة البرتقال دافئة حسب الرغبة، ويمكننا تناولها مع السويسرول.

search