الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للحد من انبعاثات الكربون.. خطة محكمة لزرع الطحالب على جانب القطارات

الطحالب والقطارات

الطحالب والقطارات

نورهان عبدالعزيز

A A

يجهل العديد منا مصطلح «البيئة النظيفة» التي تستنكر انبعاثات الغازات التي تعرقل سير الحياة على سطح الكرة الأرضية، بجانب أنها من المصادر السلبية التي تُهدد بقاء الإنسان، لكن يحرك العلم كافة شيء ويحول السلبيات إلى إيجابيات هامة نستفيد منها جميعًا من أجل حياة خالية من التلوث.

الطحالب وسيلة للبيئة النظيفة

أوضحت شركة (LNER) البريطانية عن رغبتها الشديدة في زرع الطحالب الدقيقة على جانبي القطارات لتقليل انبعاثات الكربون من خلال التقاط غاز ثاني أكسيد الكربون، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكشف داني جونزاليس، الرئيس التنفيذي الرقمي في شركة LNER، أن التكنولوجيا هي السلاح الوحيد لتقليل تأثير الإنسان على الكوكب، وأن السكك الحديدية تطلق أكثر من 35 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

ولفتت شركة LNER، إلى أن الطحالب ليست جذابة وجميلة المظهر، لكنها فعالة بشكل كبير في امتصاص ثاني أكسيد الكربون، لأن هذه النباتات لا تنفق الموارد البيولوجية على إنشاء البنية التحتية التي تدعم الجذور والفروع، فهي مخصصة لعملية التمثيل الضوئي.

واختبرت شركة (LNER) أولى تجاربها الأولية لإنشاء الطحالب بالتحالف مع شركة (Algacraft) والتي استمرت لمدة خمسة أشهر وبالفعل نمت العديد من الطحالب الدقيقة، لذا تبذل الشركة جهودًا كبيرة للدخول في المرحلة الثانية من الاختبار.

الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا

تطورت التكنولوجيا بشكل كبير في جميع دول العالم خاصةً تقنية الذكاء الاصطناعي التي سيطرت على عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.