الثلاثاء، 30 يوليو 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سفينة إسرائيلية جديدة تتعرض لهجوم مسلح قبالة سواحل اليمن

سفينة إسرائيلية

سفينة إسرائيلية

وداد العربي

A A

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية اليوم الأحد، عن تعرض سفينة مرتبطة بشركة إسرائيلية لهجوم شنه مسلحون قبالة سواحل اليمن.

وفي نفس السياق، أكدت مصادر عبرية، صباح أمس، أن سفينة مملوكة لملياردير إسرائيلي الجنسية تحمل علم مالطا تعرضت لضربة أدت إلى اشتعال النيران فيها بين ليل الخميس وصباح الجمعة «أي قبيل ساعات من تنفيذ الهدنة الإنسانية في غزة»، في شمال المحيط الهندي.

وتحدث مسؤول أمني في واشنطن، إلى وكالة أسوشيتد برس الأمريكية -دون الكشف عن هويته-، وقال إنه يشتبه في أن السفينة CMA CGM Symi التابعة للملياردير الإسرائيلي عيدان عوفر وتبحر تحت علم مالطا، تعرضت لهجوم بطائرات بدون طيار «انتحارية» إيرانية. من طراز «شهد-136».

جدير بالذكر أن شركة الشحن CMA CGM لم تعلق على التقرير، ووفقًا لوكالة أسوشييتد برس، ولم يستجب الجيش الإسرائيلي لطلب الرد من الوكالة أيضًا، وتم إيقاف تتبع نظام التعرف الآلي للسفينة منذ يوم الثلاثاء، عندما غادرت الميناء. في دبي، وفقًا لبيانات موقع MarineTraffic.com.

لم تكن تلك السفينة الأولى التي تتعرض لهجوم منذ بدء الحرب على قطاع غزة واحداث السابع من أكتوبر، حيث اختطفت السفينة «جالاكسي ليدر» أيضا منذ أسبوع وسيطر عليها القوات الحوثية أثناء عبورها خليج عدن قبالة سواحل اليمن، بطريقة الإنزال الجوي عبر طائرة تتشح بعلم فلسطين ممتزجا بعلم اليمن، في عملية نوعية مصورة من قبل جماعة الحوثي، وتم نشر مقطع الفيديو عبر الإعلام الحربي التابع للجماعة بموقع إكس.

كما أعلنت القوات المسلحة اليمنية في 19 نوفمبر، في خطوة احتجاجية على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عن احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، وأكدت القوات المسلحة أنها ستستمر في استهداف جميع السفن الإسرائيلية، سواء التي تحمل علم إسرائيل أو التي تشغلها شركات إسرائيلية أو مملوكة لشركات إسرائيلية.