الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال بمدينة جنين وحصار للمستشفى الحكومي

الاحتلال

الاحتلال

محمد النجار

A A

أعلنت فضائية القاهرة الإخبارية، باندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مدينة جنين، وحاصر جيش الاحتلال مستشفى جنين الحكومى، كما دفع بتعزيزات إضافية من قواته لمدينة جنين لاستكمال الحصار.

وانسحبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وتحركت شاحنات المساعدات الإنسانية، منذ قليل، من جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة وشمال القطاع، وذلك عقب بدء الهدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق أكد مصدر مصري مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية، أن المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم 13 أسيرا إسرائيليا مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، فيما كشفت تقارير، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تصر على تسليم المحتجزين إلى مصر مباشرة وليس إلى الصليب الأحمر.

وتسلمت دولة الاحتلال الإسرائيلي القائمة الأولى لأسماء المحتجزين المقرر الإفراج عنهم، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

فيما نقلت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»، عن موسى أبو مرزوق، الرئيس الأول للمكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية، حماس قوله: أن وقف إطلاق النار كان من المفترض أن يبدأ الخميس.

وأضافت الهيئة، في منشور آخر لها على موقع التغريدات القصيرة «إكس»: أن وقف إطلاق النار بدأ أمس الأول الخميس، وسيكون هناك وقف لإطلاق النار في كامل قطاع غزة وتعليق للطيران في الجنوب.

وأوضحت الهيئة أنه «اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا سيسمح برحلات جوية في القطاع، إلا أنها ستتوقف تماماً في شمال القطاع»، كما سيتم نقل المواطنين الإسرائيليين والنساء والأطفال إلى معبر رفح، حيث سيستقبلهم الصليب الأحمر.